شريط الأخبار

التعليم بغزة يسعى لاقرار قانون للارتقاء بتطوير الكادر المالي والاداري للمعلمين

01:02 - 16 حزيران / ديسمبر 2012

غزة - مثنى النجار - فلسطين اليوم

صرح وزير التربية والتعليم العالي في حكومة غزة د. أسامة المزيني عن أن وزارته تسعى لتطوير الكادر المالي والاداري للمعلمين وطرح مشروع قانون على مجلس الوزراء لاعتماده في انتظار العمل به، موضحا ان مشروع القانون في مراحله النهائية ولم يقر بعد املا ان يتم اقراره سريعا خدمة للمعلمين وتقديرا لجهودهم في بناء المجتمع الفلسطيني.

وقال المزيني في تصريحٍ خاص لمراسل "وكالة فلسطين اليوم الاخبارية" ان وزارته تعكف على تطوير الكادر المالي الجديد والذي من شأنه ان يعمل على إنصاف المعلم والارتقاء بادائه ومستوى دخله.

وأكد د. المزيني أنه يسعى جاهداً من أجل تطوير وتقديم الخدمات وتحقيق كافة الوعود التي قدمها من أجل المعلمين , مشدداً على ضرورة أن يشعر هؤلاء المعلمون بالإنصاف ويعيشون بحياة كريمة في ظل الظروف الصعبة والحصار الصهيوني المفروض على قطاع غزة .

وتابع المزيني قائلاً:" لا أنسى أن أشيد واحي المعلم الفلسطيني ونحن نحي يوم المعلم الفلسطيني , هذا المعلم الذي يستحق كل احترامٍ وتقدير مشيداً بالمعلمين وعطائهم في خلق جيل واعي .

ونوه المزيني إلى أن هذا القانون الذي تسعى الوزارة لإقراره يحسن الدرجات التي يحصل عليها المعلم , مشيراً إلى وجودة (معلم مساعد ,معلم ,ومعلم اول ,ومعلم خبير قائلاً :" كل صنف من هؤلاء المعلمين سيكون له كادره المالي الخاص , مقدراً بان راتب المعلم لا يليق بجهده المبذول في ظل الظروف الصعبة .

وأشار إلى أنه وزارته تدرك حجم المعاناة التي يمر بها المعلمون موضحاً أن الحصار وقلة الاموال هي من تمنع من تطبيق هذا الامر وهذه المسالة خاضعة لمدى السيولة المتوفرة , معبراً عن أمله في اقرار هذا القانون حال توفر المبالغ المالية لدى الحكومة الفلسطينية بغزة.

انشر عبر