شريط الأخبار

لمن تتبع كتائب الوحدة الوطنية بالضفة المحتلة ؟

10:14 - 16 تموز / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

لمن تتبع كتائب الوحدة الوطنية بالضفة المحتلة ؟

قال النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي مشير المصري، إنّه ليس لدى حركته أي معلومات دقيقة حول إطلاق مجموعة من النشطاء "كتائب الوحدة الوطنية والانتفاضة الثالثة" في الضفة المحتلة، لكنه شدد على دعم "حماس" لأي خطوة وحدوية تقف في وجه الاحتلال الإسرائيلي هناك.

وأضاف المصري في تصريحاتٍ لصحيفة ـ"فلسطين": "إن الفرصة اليوم سانحة لإطلاق المقاومة والانتصار على الاحتلال، وتحقيق وحدة الشعب الفلسطيني في مواجهة المخططات الإسرائيلية، وتعنت الاحتلال الرافض لإعطاء الفلسطينيين أي حق من حقوقهم".

وكانت مجموعة ملثمين قد أعلنت في مقطع فيديو تناقلته وسائل الإعلام، أمس، عن إطلاق "كتائب الوحدة الوطنية، والانتفاضة الفلسطينية" في الضفة المحتلة، وقالت إنها تشكلت من حركة حماس وفتح والجهاد الإسلامي والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين.

وشدد المصري على أنّ "مشروع التسوية" قدم تنازلات تعاكس تطلعات الشعب الفلسطيني، لذا فإن الهبات الجماهيرية التي خرجت في الضفة المحتلة، لديها فرصة للوقوف في وجه الاحتلال الذي ابتلع نصف مساحة أرضهم.

وأردف بقوله: "آن الأوان أن تقول المقاومة كلمتها في الضفة المحتلة، لأن مستقبل المقاومة الاستراتيجي هناك، في ظل محاولات الاحتلال لاستباحة المقدسات، ومواصلة الاعتقالات، واغتصاب الأرض".

وأكمل القيادي بحماس بقوله: "نحن نشد على أيدي الجماهير، ونؤيد أي هبة جماهيرية في الضفة المحتلة للانطلاق في وجه الاحتلال، والنهوض برؤية وطنية تشمل كل الفصائل الفلسطينية لتقول كلمتها الفصل".

انشر عبر