شريط الأخبار

مسيرة في غزة تضامنا مع الأسيرين الشراونة والعيساوي

06:36 - 15 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

نظمت فصائل فسلطينية ومؤسسات معنية بالأسرى اليوم السبت، مسيرة في مدينة غزة تضامنا مع الأسيرين المضربين عن الطعام، سامر العيساوي وأيمن الشراونة.

وانطلقت المسيرة التي شارك فيها العشرات، من مفترق السرايا وسط المدينة، وجاب المشاركون فيها شوراع المدينة، وصولا إلى مقر المجلس التشريعي.

ورفع المشاركون في المسيرة صور الأسيرين الشراونة والعيساوي، ورددوا هتافات تشيد بصمودهما، رغم الضغوط الإسرائيلية عليهما لإجبارهما على فك الإضراب.

وطالب مدير مركز الأسرى للدراسات رأفت حمدونة، المؤسسات الدولية الحقوقية بـ"التدخل من أجل إنقاذ حياة الأسيرين المضربين، محملاً سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن حياتهم".

ودعا حمدونة الراعي المصري لـ"الضغط من اجل الإفراج الفوري عن المضربين، اللذين أعيد اعتقالهما بعد أن تم إخلاء سبيلهما في صفقة "شاليط"، وهي الصفقة التي أشرفت عليها المخابرات المصرية".

بدوره، قال عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين محمود خلف إن الاسيرين العيساوي والشراونة يتعرضان لمحاولة اغتيال في السجون الاسرائيلية، رغم التدهور الخطير لأوضاعهما الصحية، جراء اضرابهما عن الطعام.

وكانت سلطات الاحتلال قد نقلت الأربعاء، الأسيرين الشروانة والعيساوي المضربين عن الطعام (على التوالي) منذ 173 و 139 يوما، من مستشفى سجن الرملة إلى مستشفى "أساف هروفيه" في تل أبيب، جراء تدهور حالتهما الصحية.

انشر عبر