شريط الأخبار

فتح تعلن رسميا إقامة مهرجان انطلاقتها الـ٤٨ في ساحة الكتيبة بغزة

04:52 - 15 كانون أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


أعلنت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في قطاع غزة رسميا إقامة مهرجان انطلاقتها الـ٤٨ في ساحة الكتيبة بمدينة غزة بعنوان "الدولة والانتصار".

وقال مسؤول الحركة في غزة الدكتور يحيى رباح أنه بعد مشاورات واتصالات مع الحكومة بغزة تم التوافق على اقامة المهرجان في ساحة الكتيبة حيث كان لنا لقاء مطول مع قادة الاجهزة الامنية في غزة.

وأشار رباح في تصريح صحفي له إلى أن اللقاءات مع قادة حماس واجهزتها الامنية حصلنا بموجبها على موافقة شفوية وننتظر خلال ساعات قادمة الحصول على موافقة خطية لانهاء الاستعدادات لاقامة المهرجان المقرر بداية العام الجديد.

وبين رباح أن حركة فتح وجهت دعوة لقادة حماس والحكومة بغزة للمشاركة في المهرجان خاصة في ظل الأجواء التصالحية التي تسود الساحة الفلسطينية , مؤكداً أنها ذكرى فلسطينية.

وأضاف :" نعتقد أن الشعب الفلسطيني كله دعا نفسه للمشاركة في هذه الانطلاقة, ونريد أن يكون مهرجاناً يحتذى به".

وأوضح رباح أنه سيحضر قيادات من المجلس الثوري لفتح , ومن اللجنة المركزية بالضفة الغربية للمشاركة, مبيناً أنهم قاموا بتوجيه دعوة لوفود فلسطينية من داخل الخط الأخضر ومن الشتات ومن الدول العربية المختلفة, مشيراً إلى أن وفوداً دولية ستحضر أيضاً.

وأشار رباح إلى أن يتم حالياً إنهاء الترتيبات والاستعدادات اللازمة, مبيناً أن فتح شكلت لجنة مركزية خاصة لإنهاء ذلك, مبيناً أنه سيتم عقد اجتماع لقادة فتح بغزة لوضع الترتيبات الأخيرة.

انشر عبر