شريط الأخبار

مصر.. تمديد التصويت في الاستفتاء على دستور ساعتين اضافية

02:38 - 15 تشرين أول / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قررت اللجنة العليا للانتخابات في مصر تمديد مواعيد التصويت في الاستفتاء على مشروع الدستور الجديد، اليوم السبت في جميع لجان الاقتراع على مستوى المحافظات العشر التي تجري فيها المرحلة الأولى من عملية الاستفتاء، لمدة ساعتين إضافيتين، بحيث تنتهي في الساعة التاسعة مساء بدلا من الساعة السابعة.

وجاء هذا القرار في ضوء التقارير التي تلقتها اللجنة العليا للانتخابات بشأن الإقبال الشديد على جميع لجان الاقتراع من جانب المواطنين في المحافظات العشر، للإدلاء بأصواتهم في عملية الاستفتاء على الدستور.

وقد شهدت لجان الاقتراع إقبالاً كبيرًا في الساعات الأولى من بدء التصويت، حيث اصطفت الطوابير أمام لجان الاقتراع في ظل تواجد أمني شرطي وعسكري.

كما ذكرت اللجنة العليا للانتخابات أن العمل في لجان الاستفتاء على الدستور، لا يواجه عوائق، نافية تلقيها أية شكاوى من أي لجنة على مستوى المحافظات العشر التي يجري فيها الاستفتاء السبت.

وأكدت اللجنة العليا للانتخابات أنها تلقت ما يفيد أن اللجان الانتخابية على مستوى المحافظات العشر التي تجرى فيها عملية الاستفتاء على الدستور، تؤدى عملها بنسبة مائة في المائة في استقبال المواطنين الذين يباشرون عملية الإدلاء بأصواتهم.

وأشارت اللجنة إلى أن كافة اللجان بدأت عملها منذ الثامنة صباحا لاستقبال من يحق لهم التصويت في الاستفتاء، وأنها لم تتلق حتى الآن أية شكاوى تتعلق بسير عملية الاستفتاء في أي لجنة من اللجان.

انشر عبر