شريط الأخبار

ترجيحات بتولى نيتانياهو مسئولية الخارجية الإسرائيلية بعد تنحى ليبرمان

10:33 - 14 تشرين ثاني / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


رجحت مصادر سياسية إسرائيلية رفيعة المستوى، أن يتولى رئيس الوزراء بنيامين نيتانياهو مسئولية حقيبة الخارجية بعد إعلان أفيجدور ليبرمان تنحيه عن منصبه مساء اليوم الجمعة.

ونقلت صحيفة يديعوت أحرونوت عن المصادر قولها "إن بنيامين نيتانياهو سيحتفظ بهذا المنصب حتى تشكيل الحكومة الجديدة بعد انتخابات الكنيست المقررة أواخر شهر يناير المقبل".

وكان ليبرمان قد أعلن الاستقالة من منصبه مساء اليوم فى أعقاب تقديم لائحة اتهام ضده بتهمة الغش وخيانة الأمانة ، مضيفا أنه يأمل أن تتم تسوية هذه القضية بسرعة بعد خضوعه لتحقيقات على مدى 16 سنة لكى يتمكن من إثبات براءته بصورة مطلقة.

ورحبت رئيسة حزب العمل الإسرائيلى المعارض شيلى يحيموفيتش بقرار وزير الخارجية ليبرمان واعتبرتها خطوة يجب أن تنفذ ضد أى شخص يواجه لائحة اتهام جنائية ولا ينبغى أن يبقى فى منصبه دقيقة واحدة كما رحبت رئيسة حزب ميرتس اليسارى زهافا غلئون أيضا بالقرار.

يذكر أن حزب ميرتس كان قد قدم صباح اليوم التماسا إلى محكمة العدل العليا طالب فيه رئيس الوزراء بإقالة الوزير ليبرمان فى أعقاب القرار الخاص بتقديم لائحة اتهام ضده فى قضية سفير إسرائيل لدى بيلاروس الذى أبلغه ببعض التفاصيل المتعلقة بتحقيقات جارية ضده فى الشرطة.

وكان المستشار القضائى للحكومة الإسرائيلية قد قرر تقديم لائحة اتهام ضد ليبرمان بتهمة خيانة الأمانة والغش فى قضية السفير الإسرائيلى لدى "بيلاروس" زئيف بن ارييه واتهامه بترقية السفير أو إعطائه أموالا أكثر من اللازم.

انشر عبر