شريط الأخبار

مسيرة في عرابة تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام

06:59 - 14 كانون أول / ديسمبر 2012

جنين - فلسطين اليوم


نظمت القوى الوطنية والاسلامية، اليوم الجمعة ، مسيرة حاشدة في بلدة عرابة بمحافظة جنين تضامنا مع الاسرى المضربين عن الطعام وفي مقدمتهم الاسرى جعفر إبراهيم عز الدين

(38 عاما)، وطارق حسين قعدان (40 عاما)، وكلاهما من بلدة عرابة، ويوسف شعبان (32 عاما) من قرية عانين، والأسيرين أيمن الشراونة وسامر العيساوي.

وانطلقت المسيرة التي تقدمها عائلات الاسرى المضربين عن الطعام من امام مسجد البلدة وسط ترديد هتافات تدعو الى نصرة الاسرى وتطالب بالافراج عنهم.

وجابت المسيرة شوارع البلدة وصولا الى منزل امام منزل القيادي في حركة الجهاد الاسلامي الاسير المضرب عن الطعام طارق قعدان الذي اعتقلته سلطات الاحتلال مؤخرا برفقة شقيقته الاسيرة منى قعدان.

كما القى أحمد مرداوي كلمة باسم القوى الوطنية والإسلامية اشاد خلالها بصمود وتضحيات الاسرى ، مشدد على اهمية تعزيز الوحدة الوطنية وضرورة الاسراع في انهاء حالة الانقسام بما يكفل تمتين الجبهة الداخلية والتصدي لاعتداءات الاحتلال المتصاعدة.

والقيت عدة كلمات شددت على ضرورة التضامن مع الاسرى والانتصار لهم في مواجهة سياسات الاحتلتل العدوانية ، فيما دعا الاسير المحرر محمود قعدان وهو شقيق الاسيرين طارق ومنى قعدان مختلف المؤسسات الحقوقية والانسانية الى التحرك العاجل من اجل انقاذ حياة الاسرى المضربين عن الطعام

انشر عبر