شريط الأخبار

اصابة مواطنين في مواجهات خلال مسيرة بلعين الاسبوعية

03:38 - 14 حزيران / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب اليوم الجمعة، مواطنان بجروح، إضافة إلى عشرات المواطنين والمتضامنين الأجانب بحالات اختناق أثر استنشاقهم الغاز المسيل للدموع، بعد قمع قوات الاحتلال مسيرة بلعين الأسبوعية السلمية المناهضة للاستيطان والجدار.

وأكد شهود عيان أن قوات الاحتلال أطلقت الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع وقنابل الصوت، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى محمية أبو ليمون قرب جدار الفصل العنصري، ما أدى الى إصابة طارق عدنان أبو رحمة(16 عاما) برصاصة مطاطية باليد، ومحمد أديب أبو رحمة (18عاما) برصاصة مطاطية بالظهر، وعشرات المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات اختناق الشديد.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى.

وقالت اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين إن مسيرة اليوم تأتي بعنوان: 'رفضا لسياسة القتل العمد من قبل قوات الاحتلال' وتعليمات قيادة جيش الاحتلال الاسرائيلي القديمة الجديدة بإطلاق الرصاص الحي على المتظاهرين العزل. كما تأتي نصرة للأسرى المضربين عن الطعام.

ودعت اللجنة الشعبية الى استمرار وتوسيع فعاليات المقاومة الشعبية في جميع محافظات الوطن وبكافة أشكالها للرد على سياسة الاحتلال العنصرية.

انشر عبر