خبر بسبب عملية « عامود السحاب » .. الحشرات تجتاح « اسرائيل »

الساعة 12:38 م|14 ديسمبر 2012

القدس المحتلة

كشفت القناة السابعة في تلفزيون الاحتلال مستندةً إلى معطيات من داخل اتحاد المزارعين الإسرائيليين أن عملية "عامود السحاب" التي انتهت قبل أسابيع أثرت بشكل كبير وسلبي على المحاصيل الزراعية في "إسرائيل" التي اجتاحتها الحشرات خلال الأيام الأخيرة.

ووفقاً للقناة السابعة فإن تأثر المحاصيل وانتشار الحشرات بكميات كبيرة بداخلها جاءت نتيجة عدم تمكن المزارعين الإسرائيليين من الوصول إلى محاصيلهم في الجنوب وغلاف غزة نتيجة سقوط صواريخ المقاومة الفلسطينية أثناء عملية "عامود السحاب" وإعلان جيش الاحتلال عنها كمناطق عسكرية مغلقة شهدت توتراً من التصعيد، الأمر الذي حال دون قيام المزارعين من رشها بالمبيدات الحشرية التي تخفف من حدة الحشرات.

وأشارت القناة إلى أن جيش الاحتلال وبالتعاون مع الوزارات المختصة منعت من رش تلك المحاصيل بالطائرات في أعقاب عملية "عامود السحاب"، الأمر الذي أدى إلى أضرار جسيمة في المجال الزراعي في كافة أنحاء "إسرائيل".

وبحسب القناة ونقلاً عن معهد مختص بالمبيدات الحشرية فإن عملية الرش المكثفة التي يقوم بها المزارعين حالياً والتي ستكلف الحكومة الإسرائيلية مليون ونصف شيكل زيادة عن العام الماضي والتي تعتبر الأكثر مقارنة بالأعوام السابقة.