شريط الأخبار

شعث: الحديث عن الكونفدرالية بين الأردن وفلسطين سابق لأوانه

12:17 - 14 تشرين أول / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أكد عضو اللجنة المركزية لمنظمة التحرير الفلسطينية "فتح" نبيل شعث، أن الحديث عن مشروع الكونفدرالية بين فلسطين والأردن سابق لأوانه.

وقال شعث اليوم الجمعة "إن الاحتلال "الإسرائيلي" ما يزال موجودا"، مشيرا إلى أن مشروع الكونفدرالية نوقش مع الأردن عام 1988"، وأكد أنه في حال زوال الاحتلال الإسرائيلي فإن مشروع الكونفدرالية يحتاج إلى إجراء استفتاء للشعبين الأردني والفلسطيني، منبها إلى أن مشروع كهذا يتطلب جهودا كبيرة لتحقيقه.

وكانت صحيفة "القدس العربى" نشرت أمس "الخميس" أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس "أبو مازن" طلب من عدد من القياديين في حركة فتح الاستعداد جيدا لمرحلة وشيكة يمكن أن تنتقل فيها الدولة الفلسطينية الجديدة إلى مناقشة مشروع الكونفدرالية مع الأردن ومع أطراف أخرى في المجتمع الدولي.

ونقلت الصحيفة عن أوساط دبلوماسية وصفتها بأنها متابعة قولها "إن البحث المباشر في ملف مستقبل العلاقة بين الدولة الفلسطينية والأردن سيبدأ بعد 21 من فبراير المقبل مما يعزز القناعة بأن المطلوب انقضاء فترة الستين يوما على منح الجانب الفلسطيني وضع دولة غير عضو بصفة مراقب فى الأمم المتحدة حتى يصبح القرار الدولى سارى المفعول".

انشر عبر