شريط الأخبار

تنسيق أمني بين السلطة و الاحتلال لاحتواء المواجهات بالضفة

07:15 - 13 كانون أول / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم


قال موقع "واللا" الإسرائيلي اليوم الخميس إنه بهدف تهدئة الوضع في الضفة، عقد ضباط في جيش الاحتلال لقاء مع نظرائهم في أجهزة أمن السلطة الفلسطينية واتفق الجانبان على وجوب بذل جهود من أجل منع مواجهات عنيفة.

وقال ضباط إسرائيليون في ختام اللقاء، إن لديهم انطباعاً بأن السلطة الفلسطينية تعارض المواجهات وأنه لا يوجد تنظيم يوجه الأنشطة الشعبية الفلسطينية وهذه المواجهات.

وبحسب الموقع العبري، فان جيش الاحتلال يتخوف من أنه عقب بث صور الجنود الإسرائيليين الذين فروا من المواجهات، سيسارع الجنود الإسرائيليون إلى إطلاق النار على متظاهرين فلسطينيين، ولذلك تقرر في قيادة الجبهة الوسطى للجيش نشر ضباط برتب عالية في مناطق الاحتكاك المحتملة من أجل منع إطلاق نار عشوائي وسقوط قتلى بين المتظاهرين الفلسطينيين.

وفي سياق متصل عبر مسئولون إسرائيليون كبار في الجيش ووزارة الحرب، عن قلقهم من تصاعد المواجهات بين مواطنين فلسطينيين وقوات الأمن الإسرائيلية بالضفة الغربية وحذر أحدهم من أن (إسرائيل) تساهم في هذا التصعيد.

ونقل موقع "واللا" الإلكتروني، عن مسئول أمني إسرائيلي رفيع المستوى، قوله إن المواجهات الحاصلة في الفترة الأخيرة في الضفة الغربية وخاصة في مدينة الخليل المحتلة ، يكمن فيها احتمال "لوضع إشكالي وغير جيد تساهم فيه (إسرائيل) أيضا".

انشر عبر