شريط الأخبار

الهلال الأحمر : 90 إصابة في الخليل بينهم فتى بجراح حرجة

06:28 - 13 تموز / ديسمبر 2012

نابلس (مراسلنا) - فلسطين اليوم

أصيب مساء الخميس شاب بجراح وصفت بالحرجة بعد تعرضه لإطلاق النار الحي من جانب جنود الاحتلال في منطقة باب الزاوية وسط مدينة الخليل جنوب الضفة الغربية المحتلة.

وأفادت مصادر طبية أن الفتى ناصر محمد وصفي الشرباتي (18 عاما) أصيب بعيار ناري في الصدر في المواجهات المستمرة في منطقة باب الزاوية بالمدينة، وجرى تحويل الفتى من المستشفى الحكومي بالخليل إلى مستشفى الميزان لخطورة حالته الصحية.

وأوضحت مصادر طبية من داخل مستشفى الميزان أن الشرباتي دخل إلى غرفة العمليات، وتسعى الطواقم الطبية لإنقاذ حياته.

وأكدت مصادر في الهلال الأحمر أن عدد المصابين وصل حتى اللحظة إلى (90 مصابا)، من بينهم حالة بالرصاص الحيّ، و21 بالرصاص المطاطي و68 بالاختناق جرّاء إطلاق القنابل الغازية.

وفي سياق متصل اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الخميس، سبعة أسرى محررين من محافظتي الخليل وبيت لحم جنوب الضفة الغربية.


وقالت مصادر محلية وذوو الأسرى في الخليل، إن قوات الاحتلال داهمت مدينة الخليل واعتقلت المواطنين: أحمد يسري العويوي، وأنس صدقي الجبعة، ومعاذ عبده محمد الهيموني، ومعتز سليم الحرباوي، وصدقي يونس الأطرش وشقيقه الطالب في جامعة الخليل محمد، وذلك بعد مداهمة منازلهم والعبث في محتوياتها، واقتادتهم إلى جهة غير معلومة.

وفي بيت لحم، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، الشاب مأمون محمد مرزوق زواهرة (23 عاما)، من مدينة الدوحة بمحافظة بيت لحم.

وقال ذوو المعتقل، إن قوات الاحتلال داهمت منزلهم، وعاثت فيه فسادا وقامت بتحطيم الأثاث والأبواب واعتقلت ابنهم، واقتادته إلى جهة مجهولة.

يذكر أن الشاب زواهرة أسير محرر، قضى أربع سنوات في سجون الاحتلال.


اشتباكات الخليل
اشتباكات الخليل
اشتباكات الخليل
اشتباكات الخليل
اشتباكات الخليل
اشتباكات الخليل
اشتباكات الخليل
اشتباكات الخليل
اشتباكات الخليل
اشتباكات الخليل

انشر عبر