شريط الأخبار

الاحمد: مرسي أكد حرصه على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني بأسرع وقت

06:24 - 13 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال رئيس وفد حركة فتح للحوار الوطني عزام الأحمد، عقب لقائه مستشار الرئيس المصري عصام الحداد، في القاهرة اليوم الخميس، إن 'حداد اكد حرص الرئيس محمد مرسي على ضرورة انهاء الانقسام الفلسطيني بأسرع وقت ممكن، وسرعة اتمام المصالحة الفلسطينية، وان مصر مستعدة لتقديم كل مساعدة ممكنة'.

وأضاف الاحمد أن حداد 'اكد ان الرئيس مرسي اصدر تعليماته لكل الجهات المصرية المعنية بالمصالحة وبالملف الفلسطيني حرص مصر على استمرار رعاية المصالحة الفلسطينية، وأنها ستقدم لأجل ذلك كل ما تستطيع'.

وأشار إلى أن الرئيس مرسي يعتبر الانقسام الفلسطيني يضر بالقضية الفلسطينية وبالوضع الفلسطيني برمته، وان مصر رئيســـا وحكومة وشعبا مع وحدة الشــعب الفلســـطيني وقواه، وستفعل اقصى ما لديها لإنجاح وحدته.

وأوضح الاحمد أنه جرى خلال اجتماعه مع المستشار حداد استعراض انجاز عضوية دولة فلسطين في الامم المتحدة كمراقب والانعكاسات الايجابية لذلك على القضية الفلسطينية .

وقال: 'ناقشنا الجهود المشتركة والتنسيق للمرحلة المقبلة لاستثمار هذا القرار الاممي التاريخي، كذلك سبل تحرك فلسطيني ومصري عربي مشترك للضغط على بعض الاطراف الدولية في ضوء قرارات لجنة المتابعة العربية الاخيرة في الدوحة الداعمة للتوجهات الفلسطينية'.

وأضاف: 'اتفقنا على أن صمود شعبنا خلال العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة ووحدته هي التي خلقت اجواء ايجابية تفرض الاسراع في تنفيذ المصالحة وإنهاء الانقسام'.

وأوضح الأحمد أنه وبناء على هذه الاجواء الايجابية والدعم المصري القوي من القيادة والرئيس المصري بحثنا ترتيبات من اجل عقد اجتماع لجنة تطوير وتفعيل منظمة التحرير الفلسطينية 'من اجل اولا تفعيل تنفيذ المصالحة'.

انشر عبر