شريط الأخبار

الأسرى للدراسات: الاحتلال يستهدف الأطفال في اعتقالاته الأخيرة

01:16 - 13 حزيران / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

 

أكد الأسير المحرر رأفت حمدونة مدير مركز الأسرى للدراسات وعضو لجنة الأسرى للقوى الوطنية والاسلامية أن قوات الاحتلال الإسرائيلي تستهدف شريحة الأطفال في الاعتقالات الاخيرة في مدن الضفة الغربية ، وذلك عبر مداهمة المنازل أو الحواجز العسكرية والطرقات بحجج واهية .

وأضاف المركز أن الاحتلال اعتقل الليلة  10 أطفال في ليلة واحدة منهم 3 أطفال من القدس اعمارهم تتراوح ما بين الـ 16 و 17 عاما وأربعة آخرين تتراوح اعمارهم ما بين الثامنة والرابعة عشرة، على حاجز لجنود الاحتلال في المنطقة الجنوبية من مدينة الخليل .

وأضاف حمدونة أن الأسرى الأطفال في السجون الاسرائيلية يتعرضون لانتهاكات صارخة تستوجب تدخل المسئولين والمؤسسات والمنظمات الحقوقية ، مضيفاً أن هنالك انتهاك في قضيتهم لكل الأعراف والمواثيق الدولية التي تكفل حماية هؤلاء القاصرين وتأمين حقوقهم الجسدية والنفسية والتعليمية وتواصلهم بأهليهم ومرشدين يوجهون حياتهم والتعامل معهم كأطفال وليس كإرهابيين كما تتعامل معهم إدارة السجون  .

وأكد حمدونة أن الأسرى الأشبال يعانون من فقدان العناية الصحية والثقافية والنفسية وعدم وجود مرشدين داخل السجن ، واحتجازهم بالقرب من أسرى جنائيين يهود فى كثير من الأحوال ، والتخويف والتنكيل بهم أثناء الاعتقال .

وناشد حمدونة كافة المؤسسات الرسمية والأهلية والسلطة الوطنية الفلسطينية والتنظيمات ومنظمات حقوق الانسان والطفل بمتابعة هذا الملف واجبار دولة الاحتلال بالكف عن ارهابها بحق أسرى أطفال أبرياء عزل والعمل على ضرورة التأكيد على حق الحرية للأطفال المتبقين في سجون الاحتلال للتمتع بحريتهم واستئناف حياتهم أسوة بكل أطفال العالم.

 

انشر عبر