شريط الأخبار

استشهاد 3 فلسطينيين في سوريا

09:52 - 12 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم


استشهد 3 فلسطينيين، اليوم الأربعاء، في مخيم اليرموك للاجئين، جنوب العاصمة السورية دمشق، وذلك جراء قصف عنيف تعرض له المخيم، في وقت تقع اشتباكات متقطعة بين مسلحين والجيش النظامي في المخيم.
قالت مصادر إعلامية، من داخل المخيم، إن الشبان مروان الخطيب، ووليد الخطيب، ومحمد عبد الواحد، قد استشهدوا جراء سقوط عدة قذائف هاون على شارع الـ 15 قرب جامع القدس، وعلى حي الزين.

وأضافت أن عدة أحياء في المخيم، تعرضت لقصف مكثف، ما أسفر عن حالات نزوج كبيرة، إلى مناطق أكثر أمنا، في ظل ظروفٍ صعبة وقلة الامكانيات لدى المواطنين الآخرين وتجمعات النازحين لاستقبال مزيدٍ منهم.

وأوضحت أن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين، تعيش ظروفاً انسانية صعبة جداً، لافتةً الى وجود أزمة كبيرة في توافر الخبز والغاز والمواد التموينية المختلفة، وانقطاع الكهرباء وشبكات الاتصال لساعات طويلة جداً وعدم القدرة على التنسيق مع المناطق الأخرى.

وأشارت المصادر ذاتها إلى تعرض المخيمات الأخرى لذات الظروف، في ظل استمرار عمليات القصف توفر مقومات التواصل للتعرف على اعداد الشهداء والجرحى، موضحة ان مخيم الحسينية في ريف دمشق، يتعرض لحصار خانق منذ 20 يوماً من قبل الجيش النظامي.

وقالت ان الجيش "يمنع دخول المواد الغذائية وغيرها من احتياجات سكان المخيم، وان مخيمات درعا والسبينة وحندرات تتعرض هي الاخرى لعمليات قصف منذ أيام، وتتوقف مدارس الاونروا عن تقديم خدماتها نتيجةً لتلك الأوضاع".

انشر عبر