شريط الأخبار

الرشق: مشعل لن يغادر الحياة السياسية

02:48 - 12 تموز / ديسمبر 2012

الحياة اللندنية - فلسطين اليوم

وصف عضو المكتب السياسي لحركة «حماس» عزت الرشق زيارة رئيس المكتب السياسي للحركة خالد مشعل الى قطاع غزة بأنها تاريخية أتت في ظل انتصار المقاومة سواء على الصعيد الميداني أو على الصعيد السياسي. وقال لـ «الحياة» إن مشعل رأى في عيون كل العيون التي التقاها في غزة محبته، مشيراً إلى الحفاوة التي استقبل بها هناك. وشدد على انه «لولا الانتصار الذي حققته المقاومة أخيراً لما وطأت أقدامنا أرض فلسطين» معتبراً أن ذلك يعزز من فرص عودة القيادات الفلسطينية إلى بيوتها وقراها التي خرجوا منها وتؤكد بأن العودة آتية لا محال».

وعما اذا كانت زيارة مشعل بمثابة حفل تكريم ووداع له قبيل مغادرته موقعه كرئيس للحركة أم أنها تجديد لموقعه قال: «ان الاخ ابو الوليد موضع اجماع لدى ابناء الحركة وهو قائد كبير للشعب الفلسطيني ورمز من رموز المقاومة ونأمل بأن يستجيب لإلحاح كوادر الحركة (حماس) وقيادتها في الاستمرار في موقعه رئيساً للمكتب السياسي». لافتاً إلى ان هذا الأمر منوط بمجلس شورى الحركة، موضحاً بأن الانتخابات الداخلية في «حماس» ستستكمل في غضون الاسابيع المقبلة.

وتابع: «مشعل لم ولن يغادر الحياة السياسية ودوره مستمر سواء استجاب لكوادر وقيادات الحركة أم لم يستجب وهو موضع احترام وتقدير لنا جميعاً».

وعلى صعيد ملف المصالحة وما اذا كان سيشهد حراكاً عقب انهاء الحركة (حماس) لانتخاباتها الداخلية، قال: «إن القيادة الحالية والمقبلة لحماس ملتزمة التزاماً كاملاً بالمصالحة وليس هناك أي شيء يمكن أن يؤثر أو أن يعيق المصالحة من جانبها فالأجواء مناسبة تماماً بل هي في افضل مناخاتها».

انشر عبر