شريط الأخبار

المنظمات الأهلية بغزة تعتصم احتجاجا على اقتحام الاحتلال لمقرات أهلية برام الله

02:37 - 12 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

 طالب العشرات من ممثلي القوي السياسية ومنظمات حقوق الإنسان والمنظمات الأهلية بغزة الأمم المتحدة بالتحقيق في اعتداءات الاحتلال على مقر شبكة المنظمات الأهلية وعددا من مقار المنظمات بمدينة رام الله فجر أمس الثلاثاء.

جاء ذلك خلال الاعتصام الذي نظمته شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية استنكارا لاعتداء الاحتلال الإسرائيلي قبالة مقر الأمم المتحدة 'الاونسكو' اليوم الأربعاء، حيث رفع المشاركون بالاعتصام الشعارات التي تندد بقرصنة الاحتلال على مؤسسات المجتمع المدني مطالبين الأمم المتحدة بالعمل وقف الاعتداءات الإسرائيلية وحماية المؤسسات الأهلية الفلسطينية.

وفي كلمته، أكد مدير شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية أمجد الشوا، أن هذا الاعتصام الذي تنظمه شبكة المنظمات الأهلية الفلسطينية بمشاركة من ممثلي القوي السياسية ومنظمات حقوق الإنسان ومنظمات المجتمع المدني يأتي في إطار استنكار الهجمة والاعتداء الذي ارتكبه الاحتلال الإسرائيلي أمس بحق مقر شبكة المنظمات الأهلية ومؤسسة الضمير لحقوق الإنسان واتحاد لجان المرأة.

وأوضح الشوا أن هذا الاعتداء الإسرائيلي بحق مؤسسات المجتمع المدني يأتي في إطار مسلسل جرائم الاحتلال والانتهاكات المتواصلة التي يرتكبها الاحتلال لمختلف المواثيق والمعاهدات الدولية، مطالبا بتعزيز وتكثيف حملات المقاطعة وفرض العقوبات على الاحتلال الإسرائيلي.

ومن جانبه أكد رئيس الهيئة الإدارية لشبكة المنظمات الأهلية محسن أبو رمضان أن استهداف مؤسسات المجتمع المدني رسالة يحاول بها الاحتلال أن يثني جهد المؤسسات في كشف الاحتلال بارتكاب جرائمه ضد الشعب الفلسطيني.

ووجه أبو رمضان رسالة للامين العام للأمم المتحدة بان كي مون وبمناسبة عضوية فلسطين كمراقب انه آن الأوان أن ترفع الحصانة الدولية عن الاحتلال واتخاذ الإجراءات الواسعة لمحاكمته وانتهاكاته المتواصلة بحق الشعب الفلسطيني، مؤكدا على أن مؤسسات المجتمع المدني ستواصل جهودها ودورها الفعال في الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني ودورها الوطني والحقوقي.

انشر عبر