شريط الأخبار

قوات الاحتلال تواصل اعتداءاتها بحق الأسرى بسجن نفحة الصحراوي

02:03 - 12 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أفادت الدائرة الإعلامية في وزارة الأسرى والمحررين في الحكومة الفلسطينية بغزة أن إدارة سجن نفحة الصحراوي واصلت خطواتها المتصاعدة والمتلاحقة بحق أسرى السجن لليوم الثاني على التوالي وأقدمت اليوم على قطع التيار الكهربائي عن أقسام الأسرى .

وبينت الوزارة في بيان وصل وكالة "فلسطين اليوم الإخبارية" نسخة عنه أن هذه الخطوة الاستفزازية تأتي من قبل إدارة سجن نفحة استمرار لما قامت به من اقتحام غرف الأسرى والاعتداء على القائد جمال الهور الأسبوع الماضي.

وأضحت مصادر مطلعة من داخل السجن ان الوضع منذ ذلك الحين في توتر مستمر وترفض الإدارة التجاوب مع مطالب الأسرى المشروعة برفض التفتيش العاري والتفتيش الليلي لغرفهم والتي تقوم به إدارة السجن ووحدة "يماز الداروم" .

وأفادت تلك المصادر ان الأسرى قرروا مقاطعة ضابط الأمن والاستخبارات المسئولين في سجن نفحة ورفضهما دخول أقسام الأسرى وحمل الأسرى الضابطين المسئولية عما حدث للقائد الهور الأسبوع الماضي .

وناشدت الوزارة منظمة الصليب الأحمر الدولية ومنظمات حقوق الإنسان التدخل الفوري والعاجل والعمل على وقف الإجراءات التعسفية التي ترتكبها مصلحة السجون بحق الأسرى وتضافر كافة الجهود من اجل التخفيف من معاناتهم،

انشر عبر