شريط الأخبار

قيادي فتحاوي: مهرجان الانطلاقة لهذا العام بغزة سيحمل مضامين هامة

01:31 - 12 حزيران / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد عضو الهيئة القيادية العليا لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" في المحافظات الجنوبية "قطاع غزة" جمال عبيد، اليوم، الأربعاء, على أن مهرجان انطلاقة الحركة لهذا العام، يحمل مضامين هامة وسيؤسس لمرحلة جديدة.

وقال عبيد في تصريح صحفي له وصل "فلسطين اليوم" نسخة عنه ، إن مهرجان الانطلاقة لهذا العام سيؤسس لمرحلة جديدة وسيحمل مضامين هامة وعلى مختلف الصعد  المحلية والإقليمية والدولية وتقدم في ملف المصالحة ووضع ما تم الاتفاق عليه في إطار جداول زمنية قابلة للتنفيذ، والنظر بعمق في الاستراتيجيات المتبعة والممكنة في إطار المتغيرات الإقليمية والدولية.

وأضاف عبيد أن قضية الأسرى الصامدين في سجون الاحتلال الإسرائيلي، خاصة أولئك الميامين الذين يقودون معركة الأمعاء الخاوية دفاعا ً عن كرامة وعزة شعبنا الفدائيين أيمن الشراونة وسامر العيساوي  ستكون حاضرة بقوة في فعاليات احياء ذكرى الانطلاقة 48 وفي المهرجان المركزي.

وبين عبيد أن قضية الأسرى هي ثابت من ثوابتنا الوطنية وهي حاضرة كأساس في الشعار المركزي للانطلاقة الـ 48، معتبرا ًهذه القضية أعمق من كل الشعارات والعبارات  وهي تحتاج الى تحرك شعبي ورسمي يرتقي إلى مستوى معاناة فرسان الحرية.

وكشف عبيد بأن عددا ً كبيراً من قيادة الحركة في اللجنة المركزية والمجلس الثوري وقيادات فلسطينية وعربية ودولية ستشارك في هذا اليوم العظيم، داعيا أبناء الحركة في كافة محافظات وأقاليم قطاع غزة، إلى الاستعداد لهذا الحدث التاريخي.

انشر عبر