شريط الأخبار

رفح: التجمع الإعلامي يفتتح دورة في التصوير الفوتوغرافي للإعلاميات

12:37 - 12 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

افتتح التجمع الإعلامي الشبابي الفلسطيني بمقره بمدينة رفح اليوم دورة تدريبية في التصوير الفوتوغرافي لطالبات وخريجات الصحافة والإعلام بالمدينة.

ويشارك في الدورة التي يقدمها المصور الصحفي إياد البابا (15) متدربة من طالبات وخريجات الصحافة والإعلام، بواقع (20) ساعة تدريبية.

ورحب الصحفي ياسر أبو عاذرة  مدير التجمع بالمدينة بالمشاركات في الدورة، مؤكدا على حرص التجمع الإعلامي  في صقل مواهب الإعلاميين وتنمية قدراتهم من خلال الدورات المختلفة والمميزة والنوعية التي يعقدها.

وبين أبو عاذرة أن الدورة تهدف إلي تعزيز قدرة طالبات الصحافة والإعلام من خلال التعلم على كافة فنون التصوير الفوتوغرافي بشكل عملي عبر التدريب على الكاميرات الحديثة، مشيراٌ إلى أهمية الصورة في وضوح وقوة الرسالة الإعلامية لا سيما في العدوان الأخير على قطاع غزة، والذي سجّل فيه الصحفيون الفلسطينيون نصرا جديدا على ماكنة الإعلام الإسرائيلية التي تعتمد على قلب الحقائق والتزوير، الأمر الذي شكّل فضيحة إعلامية مدوية لـ"إسرائيل" التي ارتكبت مجازر بشعة بحق المدنيين من الأطفال والنساء.

 ومن جهتها قالت دعاء برهوم أمينة سر التجمع الإعلامي برفح إن تنظيم مثل هذه الدورة جاء تأكيدا على اهتمام التجمع بشريحة الطلبة والخريجين بما يساهم في صقل  مهاراتهم وتعزيزها لمساعدتهم في حياتهم المهنية, مشيرة  إلى أن الدورة ستتناول العديد من المواضيع ذات العلاقة بالمبادئ العامة للتصوير.

والجدير بالذكر أن التجمع الإعلامي عمد منذ تأسيسه قبل نحو خمس سنوات على تنظيم العديد من الدورات التدريبية في مختلف الفنون الصحفية للنهوض بالواقع الإعلامي الفلسطيني.

انشر عبر