شريط الأخبار

غزة: تصدير توت أرضي وتوابل خضراء لأوروبا وضخ سولار صناعي للكهرباء

08:26 - 12 حزيران / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

فتحت سلطات الاحتلال الإسرائيلي، صباح اليوم الأربعاء، معبر كرم أبو سالم التجاري، جنوب شرق مدينة رفح، أقصى جنوب قطاع غزة، لتصدير 3شاحنات محملة بالتوت الأرضي والتوابل الخضراء إلى دول أوروبا، وإدخال310شاحنات بضائع وضخ سولار صناعي قطري لمحطة توليد الكهرباء في غزة.

وقال رائد فتوح، رئيس لجنة تنسيق إدخال البضائع في غزة، ':'إن الاحتلال فتح صباح اليوم المعبر، ومن المقرر تصدير3شاحنات محملة بالتوت الأرضي والتوابل الخضراء إلى دول أوروبا، أما الواردات فمن المقرر دخول310 شاحنات محملة بالبضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات، بالإضافة لإدخال كميات من الأسمنت وحديد البناء والحصمة الخاصة بالمشاريع الدولية، وسيتم ضخ كميات محدودة من السولار الصناعي القطري لمحطة توليد الكهرباء، وكميات محدودة من غاز الطهي'.

وكانت سلطات الاحتلال فتحت أمس المعبر وتم دخول303 شاحنات محملة  ببضائع للقطاعين التجاري والزراعي وقطاع المواصلات وكميات من الأسمنت وحديد البناء والحصمة الخاصة بالمشاريع الدولية، كما تم ضخ كميات محدودة من السولار الصناعي القطري وغاز الطهي فقط.

يشار إلى أن 'كرم أبو سالم' هو المعبر التجاري الوحيد المفتوح حالياً في القطاع، ويتم من خلاله إدخال البضائع والمساعدات والمحروقات لقطاع.

 

انشر عبر