شريط الأخبار

أردوغان يلتقي الرئيس الفلسطيني

08:21 - 11 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

التقى رئيس الوزراء التركي، رجب طيب أردوغان، مساء اليوم، الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن في العاصمة التركية أنقرة التي يزورها الرئيس الفلسطيني حاليا.  

أفاد المركز الصحفي لرئاسة الوزراء التركية، أن أردوغان عقد لقاء مغلقا مع الرئيس الفلسطيني، استمر زهاء الساعة، تناولا خلاله العديد من القضايا الاقليمية والدولية الراهنة، والعلاقات الثنائية بين البلدين.

وأوضحت المعلومات أن رئيس الحكومة التركية كان في استقبال أبو مازن عند سلالم مقر رئاسة الوزراء الذي شهد اللقاء الذي جمع بين الطرفين.

وعقب اللقاء توجه كل من أردوغان وأبو مازن إلى أحد الفنادق، وذلك للمشاركة في حفل العشاء المقام على شرف الأخير، والذي اقامته السفارة الفلسطينية في أنقرة، احتفالا بحصول فلسطين على "صفة دولة مراقب غير عضو" بالأمم المتحدة، وترحيبا بتلك الزيارة التاريخية لتركيا بعد الوضع الجديد الذي أحرزته فلسطين على الساحة الدولية. 

وكان عباس قد وصل، عصر أمس، إلى العاصمة التركية أنقرة، في إطار زيارة رسمية ليومين يقوم بها للبلاد، بناء على دعوة من الرئيس التركي عبد الله غل، لإجراء عدد من المباحثات مع المسؤولين الأتراك. 

والقى أبو مازن مساء أمس، كلمة أمام الجمعية العمومية للبرلمان التركي، أكد فيها على أهمية زيارته الحالية لتركيا، مثنيا على الدور الكبير الذي لعبته تركيا لدعم القضية الفلسطينية في المحفل الدولية. 

وفي وقت سابق اليوم التقى ابو مازن، الرئيس التركي عبد الله غل تناولا فيه العديد من القضايا ذات الاهتمام المشترك، ووجه الأخير نصيحته لأبو مازن لإنهاء الانقسام الفلسطيني الداخلي لتوحيد الصف ضد المخاطر التي تحدق بفلسطين.

انشر عبر