شريط الأخبار

ايران تهدد بقصف "تل أبيب" بالصواريخ رداً على أي هجوم امريكي محتمل

08:12 - 11 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال مسؤول إيراني، الثلاثاء 11/12/2012م، إن بلاده ستضرب (إسرائيل) بالصواريخ ردا على هجوم أميركي محتمل يستهدف منشآتها النووية والعسكرية, في حين أعلن وزير الدفاع الأميركي أن واشنطن ستبقي على وجود عسكري قوي بالخليج العربي.
وفي تصريح لقناة العالم الإيرانية, قال مجتبى ذو النور ممثل مرشد إيران علي خامنئي "إذا أطلقت أميركا صاروخا على إيران، فان صواريخنا ستنطلق مباشرة نحو قلب تل أبيب قبل أن ينجلي غبار الصاروخ الأميركي".
وحذر المسؤول الإيراني من أن بلاده ستستهدف مصالح للولايات المتحدة بعدة دول في حال تعرضت لهجوم أميركي.
وتقول إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما إن الخيار العسكري في التعامل مع أزمة الملف النووي الإيراني قائم, في حين هددت (إسرائيل) مرارا بمهاجمة المنشآت النووية الإيرانية التي تقول هي ودول غربية إنها قد تكون بصدد إنتاج سلاح نووي, وهو ما تنفيه طهران بشدة.
وفي التصريح ذاته, حذر ممثل المرشد الإيراني من أن مهاجمة بلاده تنطوي على مغامرة كبيرة لمن سماهم الأعداء, قائلا إن إيران تحتل حاليا المرتبة الثالثة في مجال إنتاج الطائرات بلا طيار.
وبشكل متزامن تقريبا, قال وزير الدفاع الأميركي اليوم إن بلاده ستبقي على قوة عسكرية كبيرة بالخليج العربي مع أنها تعتزم نشر قوات بحرية كبيرة وأسلحة متطورة بمنطقة آسيا والمحيط الهادئ حيث تسود توترات بسبب النزاع بين الكوريتين, وبين عدد من دول المنطقة على الحدود البحرية.
وأضاف ليون بانيتا في تصريح أثناء سفره إلى الكويت أن الولايات المتحدة قوية بما يكفي لنشر قوات كبيرة بالخليج العربي ومنطقة المحيط الهادئ بصورة متزامنة.

انشر عبر