شريط الأخبار

الحرب على غزة تُقلص مخزون الاسلحة الإسرائيلية وأمريكا تتعهد بدعمها عسكرياً

03:45 - 11 حزيران / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

كشف موقع صحيفة 'هآرتس' الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، عن قرار أميركي ببيع سلاح الجو الإسرائيلي أسلحة متطورة بقيمة 650 مليون دولار.

وعزت الصحيفة هذا القرار إلى تقلص مخزون الأسلحة الإسرائيلية من صواريخ وقذائف وقنابل على إثر استعمالها في العدوان الأخير على قطاع غزة.

وبحسب 'هآرتس' ستشمل الصفقة الجديدة تزويد "إسرائيل" بنحو 6900 'قنبلة ذكية'. وقد أبلغت وزارة الدفاع الأميركية الكونغرس الأميركي بأمر هذه الصفقة، وفقا لما ينص عليه القانون الأميركي.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحديث يدور عن 6900 قنبلة يمكن تحويلها لقنابل ذكية موجهة عبر الأقمار الاصطناعية، يمكنها إصابة الهدف بدقة كبيرة.

وأضافت أن الولايات المتحدة ستزود "إسرائيل" بـ10 آلاف قنبلة من أنواع مختلفة يمكن تركيب أجهزة توجيه لها، و3450 قنبلة زنة كل منها طن و1275 قنبلة زنة كل منها 250 كغم و1725 قنبلة مخترقة للملاجئ المحصنة من نوع بلو 109 و3450 قنبلة من نوع gbu-39 قادرة على ضرب الأماكن المحصنة وإلحاق حد أدنى من الأضرار بالمنطقة القريبة من الهدف.

وقالت إن هدف هذه الصفقة هو ملء مخزون الأسلحة لسلاح الجو الإسرائيلي، بعد أن نفدت منه كميات كبيرة من القنابل التي أسقطها جيش الاحتلال على قطاع غزة.

انشر عبر