خبر بعد فصل موظفين عاملين بالانروا.. اعتصامات وخطوات احتجاجية بالضفة المحتلة

الساعة 10:22 ص|11 ديسمبر 2012

رام الله

نظمت اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية اعتصاما صباح اليوم الثلاثاء, حيث أغلقت المكاتب الرئيسية مكاتبها، احتجاجا على قرارات فصل 114 موظف وتقليص الخدمات المقدمة للاجئين.

و قال المحتجون أن هذه الخطوة تأتي في ظل التقليصات في الخدمات المقدمة للاجئين من قبل الوكالة، و تقليص الميزانيات فيما يتعلق بالتشغيل و اعتماد نظام العقود بدلا من التثبيت.

 والجدير بالذكر فقد كانت وكالة الغوث أصدرت قرارا قبل أسبوعين استغنت فيه عن 114 موظفا لديها من ذوي العقود، و من بينهم من كان يعمل منذ أكثر من 15 عاما.

يقول حسن عليان رئيس اللجنة الشعبية في الجلزون و عضو لجنة التنسيق لفعاليات في الضفة الغربية أن هذه الوقفة هي رسالة للوكالة بضرورة إعادة النظر في سياساتها المتبعة إتجاه اللاجئين في الضفة الغربية.

و أشار عليان في حديث خاص ل"فلسطين اليوم" إن الوكالة قلصت خدماتها المقدمة بنسبة وصلت الى 95% و خاصة فيما يتعلق بالصحة و خدمات الأغاثة إلى جانب التعامل الغير العادل في التوظيف عن طريق العقود.

و قال عليان أن هذا القرار، فصل 114 موظفا على نظام العقود، سيكون خطوة أولى في طريق فصل أكثر من 813 موظفا، سيشكل الاستغناء عنهم انتكاسة في مستوى الخدمات المقدمة للاجئين و خاصة خدمات الصحة و التعليم.