شريط الأخبار

بعد فصل موظفين عاملين بالانروا.. اعتصامات وخطوات احتجاجية بالضفة المحتلة

12:22 - 11 تموز / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

نظمت اللجان الشعبية في المخيمات الفلسطينية في الضفة الغربية اعتصاما صباح اليوم الثلاثاء, حيث أغلقت المكاتب الرئيسية مكاتبها، احتجاجا على قرارات فصل 114 موظف وتقليص الخدمات المقدمة للاجئين.

و قال المحتجون أن هذه الخطوة تأتي في ظل التقليصات في الخدمات المقدمة للاجئين من قبل الوكالة، و تقليص الميزانيات فيما يتعلق بالتشغيل و اعتماد نظام العقود بدلا من التثبيت.

 والجدير بالذكر فقد كانت وكالة الغوث أصدرت قرارا قبل أسبوعين استغنت فيه عن 114 موظفا لديها من ذوي العقود، و من بينهم من كان يعمل منذ أكثر من 15 عاما.

يقول حسن عليان رئيس اللجنة الشعبية في الجلزون و عضو لجنة التنسيق لفعاليات في الضفة الغربية أن هذه الوقفة هي رسالة للوكالة بضرورة إعادة النظر في سياساتها المتبعة إتجاه اللاجئين في الضفة الغربية.

و أشار عليان في حديث خاص ل"فلسطين اليوم" إن الوكالة قلصت خدماتها المقدمة بنسبة وصلت الى 95% و خاصة فيما يتعلق بالصحة و خدمات الأغاثة إلى جانب التعامل الغير العادل في التوظيف عن طريق العقود.

و قال عليان أن هذا القرار، فصل 114 موظفا على نظام العقود، سيكون خطوة أولى في طريق فصل أكثر من 813 موظفا، سيشكل الاستغناء عنهم انتكاسة في مستوى الخدمات المقدمة للاجئين و خاصة خدمات الصحة و التعليم.

 

 

 

انشر عبر