شريط الأخبار

الهندي:مقبلون على جولات من الصراع ولابد أن يتوحد السياسي مع المقاوم

11:34 - 11 حزيران / ديسمبر 2012

جانب من زيارة وفد اتحاد المحامين العرب لمكتب حركة الجهاد الإسلامي
جانب من زيارة وفد اتحاد المحامين العرب لمكتب حركة الجهاد الإسلامي

غزة - فلسطين اليوم

أكد الدكتور محمد الهندي عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي أن الواقع الفلسطيني مقبل على جولات من الصراع لابد أن يتوحد فيها السياسي إلى جانب المقاوم، ولابد لنجاح السياسي في المراحل المقبلة والصراعات القادمة أن يكون وراءه بندقية تحميه.

جاء ذلك خلال استقبال الدكتور الهندي لوفدٍ  يضم صباح اليوم الثلاثاء مجموعة من المحامين العرب برئاسة رئيس اتحاد المحامين العرب عمر الزين وكان باستقبال الوفد مجموعة من  قيادات الحركة.

وقال د. الهندي "لسنا طرف في الانقسام وليس لدينا أية طموح أن نكون في أي من الحكومات القادمة ولكننا سنعمل على رأب الصدع الفلسطيني الحاصل بكل ما نملك من قوة لتحقيق وحدتنا الفلسطينية".

وأضاف :"يجب استثمار انتصار المقاومة الأخير على الكيان الصهيوني بالسياسة العامة والسياسة الداخلية على وجه الخصوص لتحقيق الوحدة وشهدنا عقب الحرب الأخيرة تصريحات إيجابية من الفصائل الفلسطينية تحض على الوحدة".

وطالب الهندي اتحاد المحامين بضرورة كشف جرائم الاحتلال الإسرائيلي وانتهاكاته المستمرة بالأراضي الفلسطينية وملاحقتهم بالمحافل الدولية.

بدوره أكد عمر الزين رئيس الاتحاد على ضرورة الوحدة الفلسطينية في ظل الضغوطات الإسرائيلية المتزايدة على الكل الفلسطينيين عامة وأهالي القطاع خاصة.

وقال :"الوحدة الفلسطينية هي الطريق الوحيد لهزيمة الكيان والخلاص الوحيد من ويلات الاحتلال والضامن الاكيد لتحرير فلسطين وحصد إنتصارات جديدة بالمراحل المقبلة".

وشدد الزين على ضرورة الالتقاء الكل الفلسطيني ضمن القواسم المشتركة للقضية الفلسطينية وبلورة إستراتيجية عامة يتوحد خلفها كافة القوى والفصائل الفلسطينية.

بدورها شكرت قيادة الحركة وفد المحامين العرب على دعمهم الكبير للمقاومة وللقضية الفلسطينية واستمرارهم في فضح جرائم الاحتلال المستمرة وملاحقته قانونياً.

وكان وفد من المكتب الدائم لاتحاد المحامين العرب من النقباء والأمناء العامين، المساعدين والأعضاء المنضمين برئاسة الأمين العام للاتحاد، وصل إلى غزة أمس الاثنين، في زيارة تضامنية عقب العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة والذي راح ضحيته ما يقرب على 180 شهيد وجرح المئات.



الهندي المحامين
الهندي المحامين
الهندي المحامين
الهندي المحامين
الهندي المحامين
الهندي المحامين

الهندي المحامين

انشر عبر