شريط الأخبار

أمين عام اتحاد المحامين العرب يدين منع الاحتلال لـ د. شلح من زيارة غزة

11:22 - 11 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

دان الأمين العام لاتحاد المحامين العرب الدكتور عمر الزين، قرار كيان الاحتلال الإسرائيلي منع الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين الدكتور رمضان عبد الله ونائبه زياد النخالة من زيارة قطاع غزة.

وقال د. الزين الذي يرأس وفداً يضم 10 أعضاء بالاتحاد يمثلون نقابات المحامين في عدد من الدول العربية،:" "إسرائيل" قامت بهذا الأمر لتقول بأن يدها الطولى على مستوى الأرض والواقع في القطاع".

وتوقع أن يكون لهذا القرار تداعياته على مستوى التعامل مع العدو بكل النواحي العسكرية والقانونية وأمام جميع المحافل الدولية.

وأكد الزين أن القرار الإسرائيلي يُحتم علينا واجب الانتباه لتطبيق كل الاتفاقيات الأممية الصادرة بهذا الخصوص، بالنسبة لتعامل سلطات الاحتلال مع المواطنين أهل الأرض والوطن.

وشدد على حق كل فلسطيني لا بل وعربي بزيارة قطاع غزة، قائلاً:" إن للصهاينة تفسيراتهم للزيارة، ولنا تفسيراتنا، وبالتالي كلنا في وجه العدو ومن الواجب أن نكون وحدةً متضامنة ومتكاتفةً لمجابهته على كل الأصعدة".

ولفت أمين عام اتحاد المحامين العرب إلى أن غزة لا تزال تخضع لحصار بحري وبري وجوي من قبل سلطات الاحتلال، داعياً للتحرك الفاعل وعلى كل المستويات لكسره.

وعلَّق الزين على قضية الأسرى المضربين في سجون الاحتلال وتحديداً الأسيران سامر العيساوي وأيمن الشراونة والقياديان بحركة الجهاد الإسلامي طارق قعدان وجعفر عز الدين، قائلاً:" كل التحية لهؤلاء الأحرار لأنهم فعلاً بموقفهم هذا يعلموننا دروساً في الاتحاد والتكاتف ضد العدو".

وأضاف:" موضوع الأسرى هو همنا الرئيس، وبالتالي نحن كاتحاد محامين عرب ننقل بصورة دائمة لكل الاتحادات الدولية ولكل نقابات المحامين وكل المنظمات الحقوقية في العالم المآسي التي يعشيها أسرانا الأبطال داخل المعتقلات والسجون الصهيونية".

انشر عبر