شريط الأخبار

نقابة الصحفيين الفلسطينيين تبحث سُبل التعاون المشترك مع نظيرتها الموريتانية

10:50 - 11 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

بحثت نقابة الصحفيين الفلسطينيين مع نقابة الصحفيين الموريتانيين سُبل التعاون المشترك، وملفات عديدة كملفات التغطية الإعلامية للقضية الفلسطينية وقضايا إعلامية ذات اهتمام مشترك بين الجانبين وتهم القطاع الصحفي والإعلامي الفلسطيني.

وناقش الجانبان في اللقاء الذي جمعهما بمدينة غزة موضوع التوأمة بين نقابة الصحفيين الفلسطينيين ونظيرتها الموريتانية، كما ناقشا سُبل تفعيل التغطية الإعلامية للقضية الفلسطينية في مختلف وسائل الإعلام الموريتانية.

وضم وفد نقابة الصحفيين الموريتانيين الزائر لغزة كلا من: نقيب الصحفيين الحسين ولد مدو، والصحفي أحمد ولد الوديعة مدير مجموعة السراج الإعلامية، والصحفي محمد المختار ولد فال مدير صحيفة النهار الموريتانية.

وفي ذات السياق، ضم وفد نقابة الصحفيين الفلسطينيين الذي استقبل الوفد الزائر لغزة كلا من: توفيق السيد سليم نائب نقيب الصحفيين، أيمن دلول أمين سر النقابة، أمية جحا مسئولة العلاقات الخارجية، خالد صادق مسئول ملف الحقوق والحريات، بالإضافة إلى سكرتير النقابة أحمد أبو قمر.

وشكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين نظيرتها الموريتانية الزائرة لغزة، وقدمت لها إشادة باسم الشعب الفلسطيني على تضامنها الكبير وتفاعلها الكبير مع القضية الفلسطينية وإفراد مساحة واسعة لمتابعتها في وسائل الإعلام الموريتانية.

واستعرضت نقابة الصحفيين الفلسطينيين خلال اللقاء العديد من الملفات التي تهم الإعلام الفلسطيني، ووضعت الوفد الزائر في صورة الاعتداءات التي يتعرض لها الصحفي الفلسطيني من قبل الاحتلال الإسرائيلي، مستعرضة عددا من الجرائم بحقه مثل استشهاد ثلاثة من الزملاء وإصابة أكثر من عشرين واستهداف العديد من المؤسسات خلال عدوان الثمانية أيام الذي تعرضت له غزة الشهر الماضي.

وتحدثت النقابة كذلك عن ضرورة تفعيل قضية الزملاء الصحفيين الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، مطالبة نظيرتها الموريتانية بضرورة تفعلي هذه القضية في كافة المحافل الدولية كونها تشكل انتهاكا واضحا وصريحا لحرية الرأي والتعبير وحرية العمل الصحفي.

كما ناقشت نقابة الصحفيين الفلسطينيين مع نظيرتها المتضامنة مع غزة مسألة استفادة القطاع الصحفي في غزة من دورات تدريبية مختلفة وبخاصة في موضوع السلامة الصحفية، والاستفادة من التجارب الصحفية بين الجانبين، بالإضافة إلى مشروعات أخرى تهم القطاع الصحفي الفلسطيني.

من جانبه، أكد نقيب الصحفيين الموريتانيين على وضع كافة مقدرات وإمكانيات نقابته في خدمة ومتناول نقابة الصحفيين، وعبر عن فخره بالصحفي الفلسطيني الذي يتحدى اعتداءات الاحتلال الإسرائيلي بحقه ويتسمر في نقل صورة معاناة وطنه وأبناء شعبه.

وأوضح السيد مدو أنهم على استعداد لإمداد نقابة الصحفيين بكافة خبراتهم وقدراتهم الخدماتية والتنموية للصحفيين الفلسطينيين، لافتا إلى أنه سيتم التواصل خلال الأيام المقبلة لمناقشة هذه القضايا والعمل على الاتفاق عليها لترى النور قريبا.

بدورها، شكرت نقابة الصحفيين الفلسطينيين نظيرتها الموريتانية، متمنية أن تتكرر مثل هذه الزيارات التي تخدم القضية الفلسطينية والصحفي الفلسطيني بشكل خاص.

 

انشر عبر