شريط الأخبار

24 مشروعاً جديداً للاعمار يُدشن في غزة غداً

09:23 - 11 تشرين ثاني / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


يدشن رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي، غدا، رزمة من مشاريع الطرق حيث تمت، أمس، ترسية كافة العطاءات وتوقيع العقود مع شركات المقاولات التي ستنفذ هذه المشاريع التي تقدم لعطاءاتها مؤخرا 52 شركة.

وأشار العمادي في تصريح صحافي الى أن كلفة تنفيذ مشاريع الطرق، البالغ عددها 24 مشروعا، اضافة الى مشروع تأهيل المختبرات الزراعية تقدر بنحو 22 مليون دولار، مبيناً ان اللجنة انتهت خلال الايام الاخيرة الماضية من طرح عطاءات هذه المشاريع وانجزت التقييم الفني والمالي اللازم للبدء الفعلي بتنفيذها اعتبارا من الاربعاء المقبل.

وأكد العمادي ما توليه دولة قطر من اهتمام وحرص شديدين على دعم احتياجات الشعب الفلسطيني وتمويل متطلبات اعادة اعمار القطاع تنفيذا لتعليمات سمو امير قطر الشيخ حمد بن خليفة األ ثاني وعبر مشاريع المنحة القطرية المخصصة لاعادة الاعمار التي يشرف على تنفيذها بشكل مباشر لجنة متخصصة من الخارجية القطرية تم تشكيلها بموجب تعليمات صدرت عن سمو رئيس الوزراء حمد بن جاسم آل ثاني.

ويشارك في حفل اطلاق المشاريع المذكورة عدد من وزراء حكومة غزة , من بينهم وزير الاشغال العامة والاسكان يوسف الغريز، ووزير الحكم المحلي محمد الفرا، ووزير الزراعة علي الطرشاوي، وعدد من رؤساء البلديات في قطاع غزة واتحاد المقاولين الفلسطينيين، اضافة الى شركات المقاولات التي ستنفذ هذه المشاريع والمكاتب الاستشارية التي ستشرف عليها.

يذكر أنه تم خلال زيارة امير قطر حمد بن خليفة آل ثاني لغزة، في 23 تشرن الاول الماضي، زيادة قيمة مشاريع المنحة القطرية من 254 مليون دولار الى ما يزيد على 400 مليون دولار، فيما تواصل اللجنة القطرية لاعادة الاعمار تجهيز التصاميم والاشراف على رزمة أخرى من المشاريع من المتوقع تنفيذها قريبا ضمن المنحة القطرية.

انشر عبر