شريط الأخبار

ليبرمان يقترح شن حملة إعلامية ضد عباس في أوروبا

09:43 - 10 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال تقرير صحفي إسرائيلي، اليوم الاثنين، إن وزير الخارجية الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان اقترح أن تشن منظمات يهودية حملة إعلامية في أوروبا ضد الرئيس محمود عباس، فيما عارض ذلك "جهات مهنية" في وزارة الخارجية الإسرائيلية.

وذكر موقع "يديعوت أحرونوت" الالكتروني اليوم، بأن ليبرمان اقترح على منظمات يهودية شن حملة في وسائل إعلام أوروبية ضد عباس.

وأضاف الموقع أنه في إطار الحملة الإعلامية، التي تصل تكلفتها إلى حوالي 250 ألف يورو، يتم نشر 5 إعلانات في 5 من كبريات الصحف الأوروبية ويتم تصوير عباس فيها على أنه شريك لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل، وكمن لا يريد التوصّل إلى سلام مع إسرائيل.

وقالت الصحيفة إن "جهات مهنية" في وزارة الخارجية الإسرائيلية أوصت بالامتناع عن شن مثل هذه الحملة وعدم العمل بهذه الطريقة.

ونقلت الصحيفة عن مصادر في مكتب ليبرمان قولها إن المنظمات اليهودية هي التي توجهت إلى وزارة الخارجية الإسرائيلية وطلبت المشورة من أجل القيام بخطوات ضد عباس.

يذكر أن أزمة تسود العلاقات بين إسرائيل ومعظم الدول الأوروبية في أعقاب قرار رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بتوسيع الاستيطان في القدس الشرقية والضفة الغربية، ودفع خطط بناء في المنطقة "إي1"، وتجميد تحويل أموال الضرائب إلى السلطة الفلسطينية، وذلك رداً على قبول فلسطين دولة مراقبة غير كاملة العضوية في الأمم المتحدة.

انشر عبر