شريط الأخبار

إيران تؤكد فك شفرات طائرة التجسس الأميركية (RQ170)

07:45 - 10 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

أكد قائد قوات الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني العميد أمير علي حاجي زاده أن الجمهورية الإسلامية‌ في إيران تمكنت من فك جميع شفرات طائرة التجسس الأميركية (RQ170)، التي أنزلتها قوات الحرس الثوري شرق البلاد العام الماضي.

وأشار العميد حاجي زاده في تصريح أدلى به اليوم الاثنين للصحفيين بجامعة خواجه نصير الدين طوسي الصناعية، إلى اقتناص طائرة RQ170 شرق البلاد العام الماضي، مؤكداً أنه تم فك جميع شفرات هذه الطائرة، وقال : لقد حصلنا على جميع المعلومات في هذه الطائرة بعد فك شفراتها ونعلم جيداٌ ما قامت به من مهمات والأماكن التي حلقت فوقها.
وتابع قائد قوات الجوفضائية بالحرس الثوري الإيراني قائلاً إن الرئيس الأميركي باراك أوباما كان قد قال للمسؤولين فی الكیان الإسرائيلي إن هذه الطائرة كانت في مهمة تجسسية عن المنشآت النووية الإيرانية؛ لكن فك شفرات الطائرة الأميركية على يد الخبراء الإيرانيين أثبت بأن طائرة RQ170 لم تقم بأية مهمة نووية في جمهورية إیران الإسلامية وهذا يؤكد أن الأميركان يتخذون من الموضوع النووي ذريعة فحسب.
وأضاف حاجي زاده أن طائرة "أيوب" التي اجتازت مؤخراٌ أجواء كیان الاحتلال الصهیوني هي من منتوجات عام 2002 للجمهوریة الإسلامية في إیران.
وأضاف: ادعی البعض أن قطعات من طائرة RQ170 تم استخدامها في طائرة أیوب في حين أن هذا الموضوع عار عن الصحة.
مؤكداً أن إيران كانت تمتلك هذه التقنية منذ عام 2002.

انشر عبر