شريط الأخبار

حزب الله: المقاومة ضرورة إستراتيجية لضمان تحرير الأراضى المحتلة

07:43 - 10 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قال نائب رئيس المجلس التنفيذى فى حزب الله، الشيخ نبيل قاوون، إن التطورات الإقليمية والتهديدات الإسرائيلية تؤكد أن المقاومة ضرورة إستراتيجية ملحة تتقدم على كل الضرورات وتشكل الضمانة الوحيدة لتحرير الأراضى المحتلة.

وأضاف "قاوون" فى تصريحات له اليوم الاثنين، "أن إستراتيجية الجيش والشعب والمقاومة تثبت منعة لبنان أمام كل تهديدات إسرائيل والتى مهما نفذت من مناورات وتهديدات لن تتمكن إلا من الرضوخ لمعادلات المقاومة ومفاجآتها".

ورأى، أن إسرائيل العاجزة أمام معادلة المقاومة تتطلع إلى استحقاقين الأول فى سوريا والثانى فى لبنان وهى تراهن على مسار الأزمة فى سوريا لمحاصرة المقاومة وإضعافها واستنزافها، وعلى الانتخابات النيابية لإضعاف المقاومة أيضا.

وعلى صعيد آخر.. حذرت قيادة الجيش اللبنانى من أن وحداتها المنتشرة فى مدينة طرابلس بشمال لبنان ستتصدى بكل حزم وصرامة للعابثين بالأمن إلى أية جهة، وأن تلاحقهم حتى توقيفهم وتسليمهم إلى القضاء المختص.

وأوضحت القيادة، فى بيان لها، أنها قامت بتعزيز وحداتها فى مدينة طرابلس اعتباراً من الليلة الماضية تنفيذاً لخطة أمنية وضعتها بناء على قرار المجلس الأعلى للدفاع لقمع المظاهر المسلحة وإطلاق النار.

وأشارت إلى أن هذه الوحدات كثفت دورياتها والحواجز الثابتة والمتحركة فى الأحياء الداخلية لمنطقتى جبل محسن وباب التبانة وتقوم بملاحقة المسلحين وإزالة الدشم والمتاريس وكل المظاهر المسلحة.

وطلبت قيادة الجيش من المواطنين التقيد بتعليمات القوى العسكرية، داعية جميع الفرقاء إلى التبصر بدقة الوضع.

انشر عبر