شريط الأخبار

الاحتلال يسلم أوامر هدم جديدة في سلوان

06:25 - 10 حزيران / ديسمبر 2012

القدس المحتلة - فلسطين اليوم

انتهت حملات الدهم الواسعة التي شنتها، اليوم الاثنين، طواقم تابعة لبلدية الاحتلال بالقدس برفقة حماية معززة بجنود وشرطة الاحتلال في بلدة سلوان جنوب المسجد الأقصى المبارك بتسليم أوامر هدم متعددة لمنازل ومتاجر وحظائر أغنام بحجة البناء دون ترخيص.

وذكرت لجنة الدفاع عن سلوان بأن الحملة بدأت بتصوير منازل حي البستان بأكملها والتركيز على مداخله ومخارجه وزقاقه، تلتها بإلصاق أوامر هدم إدارية على المنازل، بالتوازي مع تحرير هويات بعض السكان وتصويرها وتوجيه أسئلة لهم عن المبنى وسنة البناء، كما تم تصوير عدد من المنازل من الخارج فقط كمنزل عائلتي أبو اسنينة والرشق، في حين شمل إلصاق أوامر الهدم عدد من المنازل تعود للعائلات ومنها عائلة أبو شافع وعائلة الرجبي.

وتخلل توزيع وإلصاق أوامر الهدم مواجهات محدودة بين شبان المنطقة الذين رشقوا الجنود بالحجارة والزجاجات الفارغة فيما رد الجنود بإطلاق الأعيرة المطاطية والقنابل الصوتية الحارقة والغازية السامة المسيلة للدموع.

وأوضحت اللجنة أنه تم في حي بئر أيوب تسليم ثلاثة أوامر هدم لمنازلها تعود للمواطنين: داود صيام وشقيقه حمودة وابن عمهما وليد، كما تم تصوير الحي بكامله.

وفي حي عين اللوزة تم تسليم عائلة الرجبي أمر هدم لمنزلها، ولعائلة أبو تايه لمحلها التجاري لمواد البناء.

من جانبه، قال ممدوح أبو تايه: تسلمنا اليوم أمر هدم لمحلنا وأمهلتنا بلدية الاحتلال عشرة أيام لتفريغ محتويات المحل من المواد، لافتا أنه بنى المحل قبل أربعة أعوام من الزينكو وتم تغريمه من قبل بلدية الاحتلال بمبلغ قدره 40 ألف شيقل يقوم بتسديده على أقساط شهرية.

كما تم إلصاق أمر هدم إداري على حظيرة للأغنام تعود للمواطن برهان قويدر في نفس الحي.

انشر عبر