خبر اللجنة القطرية لاعادة اعمار غزة تدشن افتتاح 24 مشروعاً

الساعة 02:19 م|10 ديسمبر 2012

غزة

يفتتح رئيس اللجنة القطرية لإعادة إعمار غزة السفير محمد العمادي يوم بعد غد الاربعاء رزمة من مشاريع الطرق حيث سيتم غدا "الثلاثاء" الانتهاء من ترسية كافة العطاءات وتوقيع العقود مع شركات المقاولات التي ستنفذ هذه المشاريع التي تقدم لعطاءاتها مؤخرا 52 شركة.

وأشار العمادي في تصريح صحفي الى أن كلفة تنفيذ مشاريع الطرق البالغ عددها 24 مشروعا اضافة الى مشروع تأهيل المختبرات الزراعية تقدر بنحو 22 مليون دولار مبيناً ان اللجنة انتهت خلال الايام الاخيرة الماضية من طرح عطاءات هذه المشاريع وانجزت التقييم الفني والمالي اللازم للبدء الفعلي بتنفيذها اعتبارا من الاربعاء المقبل .

وأكد العمادي ما توليه دولة قطر من اهتمام وحرص شديدين على دعم احتياجات الشعب الفلسطيني وتمويل متطلبات اعادة اعمار القطاع تنفيذا لتعليمات سمو امير قطر الشيخ حمد بن خليفة  أل ثاني وعبر مشاريع المنحة القطرية المخصصة لاعادة الاعمار التي يشرف على تنفيذها بشكل مباشر لجنة متخصصة من الخارجية  القطرية تم تشكيلها بموجب تعليمات صدرت عن سمو رئيس الوزراء الشيخ حمد بن جاسم آل ثاني  .

ويشارك في حفل تدشين انطلاقة المشاريع المذكورة عدد من وزراء الحكومة في غزة من بينهم وزير الاشغال العامة والاسكان د يوسف الغريز ووزير الحكم المحلي د محمد الفرا ووزير الزراعة د علي الطرشاوي وعدد من رؤساء البلديات قطاع غزة واتحاد المقاولين الفلسطينيين اضافة الى شركات المقاولات التي ستنفذ هذه المشاريع والمكاتب الاستشارية التي ستشرف عليها  .

ويذكر أنه تم خلال زيارة سمو الشيخ حمد في الثالث والعشرين من تشرين الاول/ اكتوبر زيادة قيمة مشاريع المنحة القطرية من 254 مليون دولار الى ما يزيد عن  400 مليون دولار فيما تواصل اللجنة القطرية لاعادة الاعمار تجهيز التصاميم والاشراف على  رزمة أخرى من المشاريع المختلفة المعتزم تنفيذها قريبا ضمن اطار المنحة القطرية .