شريط الأخبار

فالكاو يحرز خماسية في مرمى لاكورونيا بالدوري الإسباني

02:18 - 10 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

دك أتلتيكو مدريد شباك ضيفه ديبورتيفو لا كورونيا بسداسية نظيفة، كان نصيب نجمه الكولومبي رادامل فالكاو غارسيا 5 أهداف، اليوم الأحد، في المرحلة الخامسة عشرة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

على ملعب فيسنتي كالديرون وأمام 48 ألف متفرج، زار أتلتيكو مدريد، بطل الدوري الأوروبي وكأس السوبر الأوروبية في الموسم الماضي، شباك ضيفه مرتين بعد مرور أقل من نصف ساعة، الأولى إثر ركنية نفذها التركي اردا توران من الجهة اليسرى طار لها البرازيلي دييغو كوستا وتابعها برأسه هدفا أول (23).

ولم يطل الزمن حتى أضاف الكولومبي المتألق رادامل فالكاو الهدف الثاني بعد تمريرة في وسط الميدان وهروب من الجهة اليمنى ثم دخول المنطقة والتمويه قبل التسديد في أقصى الزاوية اليمنى (28).

وأضاف فالكاو الهدف الثاني الشخصي والثالث لفريقه بتسديدة من خارج المنطقة في أقصى الزاوية اليسرى (42).

وفي الشوط الثاني، حصل أتلتيكو على ركلة جزاء تسبب بها البرتغالي رودريك ميراندا نفذها فالكاو بنجاح (64)، وأضاف اللاعب نفسه الهدف الشخصي الرابع والخامس لفريقه من ضربة رأس (67).

وسجل فالكاو خماسيته في اللقاء إثر تمريرة من البرازيلي فيليبي لويس كاسميرسكي (71) رافعا رصيده إلى 16 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين.

وارتفع رصيد أتلتيكو مدريد الذي سقط على أرض جاره ريال مدريد صفر-2 في الجولة السابقة، إلى 37 نقطة وبات على بعد 3 نقاط من برشلونة المتصدر ووصيف البطل الذي يحل لاحقا اليوم ضيفا على ريال بيتيس.

وعلى ملعب سيوداد دي فالنسيا وأمام 19500 متفرج، حقق ليفانتي فوزا كبيرا على ضيفه مايوركا 4-صفر أعاده إلى الدائرة الأوروبية.

وانتظر ليفانتي حتى الدقيقة 43 لافتتاح التسجيل عبر النيجيري اوبافيمي مارتينز، ثم أضاف 3 أهداف في غضون 9 دقائق في الشوط الثاني حملت تواقيع دافيد نافارو (49) وروبن غارسيا (55) وفيسنتي ايبورا دي فوينتي (58)

وارتفع رصيد ليفانتي إلى 24 نقطة نقلته إلى المركز السادس الأخير المؤهل إلى الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ).

وفاز أتلتيك بلباو، وصيف بطل الدوري الأروبي في الموسم الماضي، على ضيفه سلتا فيغو 1-صفر سجله اريتز ادوريز (33).

 

انشر عبر