اليوم برام الله والخميس والجمعة بنابلس والخليل

خبر لأول مرة منذ 2007..حماس تقيم مهرجانات احتفالية في الضفة المحتلة

الساعة 11:11 ص|10 ديسمبر 2012

رام الله (خاص)

دعت حركة المقاومة الإسلامية حماس في محافظتي الخليل ونابلس بالضفة المحتلة لأوسع مشاركة في الفعاليات التي ستُنظم يومي الخميس والجمعة في المحافظتين، احتفالاً بذكرى الإنطلاقة الخامسة والعشرين للحركة .

ففي محافظة نابلس، أعلنت حماس أنّ الفعالية ستُنظم تحت عنوان "حجارة السجيل"، وستبدأ بعد صلاة عصر الخميس بمسيرةٍ حاشدةٍ ستنطلق من مسجد النصر نحو دوار الشهداء، حيث سيكون هناك مهرجان خطابي حاشد، تُلقى فيه الكلمات وسيشارك فيه مختلف القوى والفصائل.

وفي محافظة الخليل، أعلنت الحركة عن تنظيمها فعاليةً للإنطلاقة يوم الجمعة القادم ستبدأ بمسيرةٍ حاشدةٍ ستنطلق من مسجد الحرس بعد صلاة الجمعة، باتجاه دوار ابن رشد وسط المدينة، حيث سيكون التجمع وسيُنظم مهرجان خطابي تلقى فيها كلمات المشاركين.

و في بيان لها وصل فلسطين اليوم، أكّدت الحركة في دعوتها على أنّ الاحتفال بإنطلاقة حماس هو تجديدٌ للعهد مع الشهداء والأسرى والجرحى، وتأكيدٌ على ثوابت شعبنا التي لا حياد عنها، ومبايعةٌ للمقاومة التي وحّدت الشعب الفلسطيني و أثلجت صدره.

و تعتبر هذه المرة الأولى التي تحتفل فيها حركة حماس بذكرى الانطلاقة بمهرجانات رسمية في الضفة الغربية منذ أحداث الإنقسام في العام 2007، حيث سمحت أجهزة السلطة رسميا، بحسب مصادر خاصة من حماس، بإقامة هذه الاحتفالات.

ففي جامعة بيرزيت شمال مدينة رام الله نظمت الحركة مهرجانا طلابيا ضخما بمناسبة الانطلاقة، حضره عدد من ممثلي الحركات و الأحزاب الفلسطينية، حيث رفعت الرايات و الإعلام الحركة و هتف المشاركون باسم الكتائب و قادة القسام.

و في كلمه للنائب الحمساوي المبعد من القدس الى رام الله محمد أبو طير قال أن النصر في غزة جاء بعد إعداد شاق و تحضير و تجهيز، فهو لم يأت من فراغ و إنما من خلال عملية بناء شاقة و جهد بشري و هم يتوكلون على الله".

و تابع أبو طير مخاطبا الحضور:" من سبقكم في جيل التأسيس كانوا نماذج و هم من صبروا على المنحة و الانتماء و المطلوب منكم أن تعيدوا لهؤلاء القوم الأنفاس الطائرة مجدها... يا شباب و شابات الضفة الغربية، لا بد من صبر و مثابرة و تحدي من أجل أن يبقى البناء شامخا".

و قال أبو طير أن كل من يظن أن الضفة الغربية روضتها و سيطروا عليها خاطئ، فهيهات أن تروض الضفة التي خرجت أسودا صدقوا ما عاهدوا الله عليه.

و أشار أبو طير إلى أن انطلاقة حركة حماس العام الفائت كانت بعد نصر كبير للمقاومة و التي استطاعت إبرام صفقة وفاء الأحرار و إطلاق سراح الأسرى، و في هذا العام تأتي بعد نصر المقاومة في القطاع.

و أقيم الحفل بحضور حاشد من أهالي الشهداء الاستشهاديين و أسرى من القسام الذين رفعوا صور أحمد ياسين و الرنتيسي و يحيى عياش و محمود أبو هنود و الاستشهادي ضياء الطويل و الأسير القسامي عبد الله البرغوثي و إبراهيم أبو حامد و غيرهم.