شريط الأخبار

أبرز الأطعمة لتقوية المناعة والوقاية من الإنفلونزا فى الشتاء

08:57 - 09 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

كشف تقرير طبي صادر مؤخراً بمشاركه فريق من الباحثين الامريكيين عن ابرز الاطعمه المستخدمه للوقايه من مرض الانفلونزا، لافتاً الي انها تدخل ضمن الوسائل العلاجيه المستخدمه للوقايه من مرض الانفلونزا، وانها تتفوق علي الحلول العلاجيه المستخدمه للتعامل معها مثل تناول المشروبات الدافئه والراحه التامه بالسرير، والتي تستخدم غالباً عند الاصابه بها، وكما ان تقويه جهاز المناعة يساعد الجسم علي التخلص من فيروس الانفلونزا والتعافي من اعراضه، ومن اهمها الكحه الجافه والتهاب الحلق وارتفاع درجة الحرارة والرعشه، وانخفاض الشهيه والغثيان والقيء، واليكم ابرز هذه الاطعمه والوسائل العلاجيه:

1. قم باضافه فصوص الثوم الطازجه الي الحساء والسلطه، حيث يساعد الثوم علي تقويه المناعه طبقاً لتقرير المركز الطبي بجامعه ميريلاند، وكما انه يحتوي علي مركبات الاليسين، والتي ثبت خواصها المضاده للفيروسات وتساعد الجسم علي التخلص من الفيروس.

2. تناول المكملات الغذائية المحتوية علي عشب استراغالوس، الذي ينمو في شمال وشرق الصين، وهو يقوي من مناعه الجسم، ويساعد الجسم علي تدمير الفيروس، وكما انه يمنع التاثير التدميري للسموم علي الكبد، وهو ما يزيد من كفاءه الكبد في التخلص من الفيروسات.

3. تناول الاطعمه الغنيه بفيتامين "سي" مثل الكيوي والجريب فروت  والجرجير والفراوله والبرتقال والاناناس، حيث تقوي من وظائف الجهاز  المناعى للانسان وحمايته من الاصابه بالانفلونزا، وكما انها تقي الكبد من التاثير التدميري للجذور الحره علي الكبد، بما لا يؤثر علي وظائفه في تطهير الجسم من السموم.

4- الفستق تزيد من قوة جهاز المناعة بسبب توفر الزنك فيها، لذا الحمية يجب أن يكون فيها البروتين.
- المكسرات وخاصة الجوز، لأن فيه الأوميغا 3 المفيد للجهاز المناعي.

انشر عبر