شريط الأخبار

بالرغم من حالته الصحية السيئة...الأسير سامر العيساوي لم يفقد وعيه وماض بإضرابه

05:25 - 09 حزيران / ديسمبر 2012

قال مدير الوحدة القانونية في نادي الأسير المحامي جواد بولس أن الأسير سامر العيساوي يعاني من وضع صحي سئ للغاية، نافيا الأنباء التي تحدثت عن استشهاده.

وقال بولس عقب زيارة طارئة للأسيرين سامر عيساوي وأيمن الشراونة، للتأكد من صحة الشائعات باستشهاد الأسير العيساوي نافيا صحة هذه الشائعات، ومشددا على ضرورة التحقق من أي معلومة من المصادر الرسمية خاصة أن إمكانية تزايد هذه الأنباء قد تكرر في ظل ما يواجهانه الأسيران من وضع خطير للغاية.

بعد أن أنهى

وقال بولس أن ضباط من "مصلحة السجون" كثفوا زياراتهم للأسيرين المضربين عن الطعام إلا أنه لا يوجد أي اقتراح لأي حل حقيقي وجذري لقضيتهما وإما أن تكون زياراتهم مصحوبة بالتهديدات أو الوعود الخائبة.

وحول الحالة الصحية للأسير العيساوي قال بولس أنه يعاني من وضع صحي صعب للغاية وقد وبدا عليه الوهن والضعف الشديد، إلا أنه لم يفقد واعية وبدى واثقا ومصرا على إضرابه، ومؤكدا أنه لن يرضخ لأي نوع من الضغوطات وشعاره إما الحرية أو الشهادة.

وبين بولس أن الأسير العيساوي توقف عن تناول أي مدعمات باستثناء الماء كما انه يقاطع "عيادة السجن " بشكل كامل ولا يتعامل معها أبدا، وهو محتجز في غرفة عزل مطبقة".

و فيما يتعلق بالأسير أيمن الشراونة قال بولس أن وضعه  في غاية من الخطورة بعدما أعلن اليوم مجددا توقفه عن شرب الماء  حيث يعاني من أوجاع شديدة في كافة أنحاء جسده بعد أن فقد كافة مصادر الطاقة ".

يذكر أن الأسير أيمن الشراونة مضرب منذ 166 يوما ، والأسير العيساوي منذ 133 يوما.

انشر عبر