شريط الأخبار

د. الهندي:سنواجه جولات جديدة مع العدو الصهيوني وعلينا الاستعداد للمواجهة

03:55 - 09 تشرين أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور محمد الهندي، أن الصراع مع العدو الصهيوني على قطاع غزة لن ينتهي بل له أوجه متعددة فمنها السياسية والتاريخية والجغرافية والثقافية.

وأوضح الدكتور الهندي في كلمة له خلال افتتاح قسم الولادة في مستشفى جنين الخيري ظهر اليوم بمدينة غزة :"أن افتتاح المستشفيات الخيرية أو مؤسسات صحية تساعد أبناء شعبنا في تعزيز صموده وهذه هي أساس المعركة مع العدو الصهيوني.

وقال :"إن تحقيق أي انجاز في أي معركة يعتمد على مدى الالتفاف الشعبي حول قوى المقاومة واحتضانها، مشيراً إلى أسباب الالتفاف والاحتضان الشعبي خلف المقاومة الفلسطينية هو تقديم المقاومة والفصائل الخدمات لأبناء شعبنا الذي قدم التضحيات البطولية.

وأضاف عضو المكتب السياسي للجهاد، :"من يظن أننا لن نواجه عدوان جديد بعد انتصار المقاومة في المعركة الاخيرة فهو مخطئ، مؤكداً أننا سنواجه جولات متلاحقة وجديدة من العدوان الصهيوني على غزة لذلك علينا كفصائل مقاومة أن نعزز الالتفاف الشعبي والجماهيري للمقاومة.

وقال الدكتور الهندي :"إن صراعنا مع العدو الصهيوني ليس المعركة في الميدان فقط بل الصراع يمتد لكافة المجالات فمنها الثقافية والسياسية والتاريخية، موضحاً أن أهم الجوانب الأساسي للصراع مع العدو هي المعركة الديمغرافية التي تعقد خيارات الكيان الصهيوني.

وبين، أن الانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة كان أساسه العامل الديمغرافي ونسبة المواليد المرتفعة في القطاع إلى جانب المقاومة الفلسطينية.

وتابع قوله :"في الضفة الغربية تبني "إٍسرائيل" جدار العزل العنصري الذي يلتف حول الكثافة السكانية وهو يريد أن يعزل عن أرض الضفة أقل مساحة من الأرض بأكبر مساحة من السكان، مؤكداً أن جوهر هذا العمل هو تأجيل القنبلة الديمغرافية لسنوات قادمة.

بدوره قال الدكتور طاهر لولو أنه تم افتتاح قسم النساء والولادة بعد سنة ونصف من افتتاح المستشفي بتجهيزاته 196 ألف دولار منحة من مؤسسة التعاون وبتنفيذ من جميعة دار الهدى.

وأوضح أن افتتاح القسم يخدم أكثر من 150 ألف نسمة من سكان حي الشجاعية التي يندر فيه وجود المستشفيات الخاصة بقسم الولادة والمتابعة، مشيراً إلى أن القسم يتميز بكامل التجهيزات من غرف للعمليات وللمتابعة وللمبيت.

 

 





انشر عبر