شريط الأخبار

نتنياهو غاضب من عباس

نتنياهو:"لو انسحبنا من الضفة سنجدهم على أبواب "تل أبيب" والخضيرة"

01:53 - 09 تموز / ديسمبر 2012

ترجمة خاصة - فلسطين اليوم

انتقد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مطلع جلسة الحكومة الإسرائيلية رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس أبو مازن لأنه لم ينتقد تصريحات قادة حماس أمس في غزة والذين دعوا الي تدمير "إسرائيل" .

 وانتقد نتنياهو أبو مازن لأنه لم يدين الصواريخ التي أطلقت من غزة نحو "إسرائيل"  , وأضاف نتنياهو قائلا " أبو مازن للأسف الشديد يسعي إلى الوحدة مع حماس المدعومة من إيران ونحن نريد السلام الحقيقي مع جيراننا فنحن لا نغمض أعيننا ولا ندفن رأسنا في الرمال " على حد زعمه.

وحيال خطاب مشعل أمس السبت في غزة قال نتنياهو " مره تلو الأخر يكشف الوجه الحقيقي لأعدائنا فلا توجد أي نية لهم للتوصل لحل وسط فهم يريدون تخريب "إسرائيل" ولكنهم سيفشلون  فنحن سنتغلب علي هؤلاء الأشخاص.وفق زعمه.

فنحن لن نعيد ونكرر الخطأ وننسحب بشكل أحادي الجانب من الضفة الغربية  فخطة فك الارتباط والانسحاب الإسرائيلي من قطاع غزة أدى بحماس لتحكم بالقطاع وأنا استغرب من الذين يتمسكون بالأوهام ويدعون لانسحاب "إسرائيلي" آخر ويدعون للسلام .

موضحاً ان مدن الضفة الغربية تطل علي "إسرائيل"  فلا يمكن تسليم الضفة لمن يريد تدمير "إسرائيل" فلو انسحبنا من الضفة ستكون غزة على أبواب تل أبيب والخضيرة  لذلك نحن نصمد أمام الضغوط الدولية الممارسة ضدنا وتلك الضغوط تتطلب قيادة حازمة في "إسرائيل".

انشر عبر