شريط الأخبار

البطش: لن نقبل بتهدئةٍ تمنع دخول الدكتور شلح لغزة

01:29 - 09 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

أكد خالد البطش القيادي في حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، أن حركته لن تقبل بتهدئةٍ تمنع دخول الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي الدكتور رمضان عبد الله شلح لقطاع غزة.

وقال البطش في كلمةٍ باسم القوى والفصائل الوطنية خلال لقاء خالد مشعل رئيس المكتب السياسي لحركة حماس وقيادة الحركة مع الفصائل ومؤسسات المجتمع وعوائل الشهداء والجرحى والأسرى:" "كنا نتمنى زيارة الدكتور شلح، برفقة القيادي مشعل، ولكن للمحتل شأن آخر".

وقد رحب البطش، بقيادة حركة حماس برئاسة مشعل، وقيادات الحركة بالخارج د. موسى أبو مرزوق، ود. عزت الرشق، ومحمد نصر، مؤكداً أن كافة أبناء الشعب الفلسطيني، يلتقون على أرض غزة تحقيقاً لحق العودة.

وأكد القيادي البطش، أن هذه الزيارة هي إحدى نتائج المعركة المباركة التي أسمتها حماس حجارة السجيل وأسمتها حركة الجهاد الإسلامي السماء الزرقاء، بينما أسمتها "إسرائيل" عامود السحاب، معتبراً إياها دلالة واضحة بأن معادلات جديدة قد تغيرت وأن واقع الصراع مع المحتل قد تغير، وكسرنا قواعد العمل مع المحتل من خلال صواريخ المقاومة، وبأس المجاهدين في غزة وهناك في الضفة المحتلة.

وقال البطش:"إن رسالة شعبنا، وما نريد أن يتم على أرض الواقع هو ترتيب البيت الفلسطيني، وتحقيق المصالحة الوطنية، وأن يكون هناك زيارة للوحدة الوطنية مع الدكتور شلح ورئيس السلطة محمود عباس، وكافة قوى المقاومة في غزة لكي تتم المصالحة حتى نتفرغ لعدونا.

وأضاف، أن نتائج معركة السجيل بدأت بكسر المعادلات الكبيرة، فكان لها أثمان كبيرة، ولابد أن نرتب أوراقنا بشكل جيد، فالاحتلال ذبحنا له بقرته المقدسة بصواريخ سرايا القدس والقسام وكافة قوى المقاومة".

وتمنى باسم قوى المقاومة جميعاً، أن يكون اللقاء القادم قريباً في غزة للاحتفال بوحدة شعبنا واستعادة الوحدة وفق استراتيجية موحدة منظمة التحرير .

انشر عبر