شريط الأخبار

حكومة غزة: خطاب مشعل يحمل إستراتيجية واضحة المعالم

08:29 - 08 حزيران / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

 

أكد الناطق باسم الحكومة الفلسطينية بغزة طاهر النونو مساء اليوم السبت أن خطاب رئيس المكتب السياسي لحركة "حماس" خالد مشعل يحمل إستراتيجية واضحة المعالم تعبر عن الكل الفلسطيني وليس خطابا فئويا.

وقال النونو في تدوينه على صحفته بالفيسبوك إن "مشروع المقاومة يجمع ولا يفرق، وإن احتشاد القوى والفصائل الفلسطينية اليوم مع حركة حماس خير دليل".

وذكر أن احتفالية "حماس" تحمل رسائل متعددة منها أن الجماهير بمئات الآلاف تجدد البيعة للحركة، وانتصار مشروع وبرنامج الصمود وخيار المقاومة، وأن حماس أكثر قوة وأكبر عددًا من ذي قبل ، وأن الأمة العربية مدعوة اليوم لدعم المقاومة لوجستيا بالمال والسلاح وسياسيا وبالدعاء.

واحتفلت حماس اليوم بمرور ربع قرن على تأسيسها في 14 ديسمبر 1987، في احتفال ضخم حضره رئيس مكتبها السياسي خالد مشعل وطائفة من قادة حماس في الخارج لأول مرة ومئات الآلاف بساحة الكتيبة غرب مدينة غزة.

وكان مشعل قال في كلمته خلال المهرجان "إننا تقاطعنا في الماضي ولنتفق اليوم في برنامج وطني مشترك وفي مشروع واحد، حتى وإن اختلفت البرامج".

ودعا لإعادة النظر بالمسار السياسي الذي أفشلته "إسرائيل"، وقال "إن الدولة الفلسطينية التي اشتغل عليها المفاوضون سنوات عن طريق المفاوضات قضت عليها "إسرائيل".

انشر عبر