شريط الأخبار

غزة الرياضي يحرم شباب خان يونس من الارتقاء لصدارة الدوري الممتاز

09:01 - 07 كانون أول / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم


أجبر نادي غزة الرياضي، مساء اليوم الجمعة، مستضيفه شباب خان يونس على التعادل الإيجابي بهدف لمثله ضمن مباريات الأسبوع الأخير لذهاب دوري الدرجة الممتازة في قطاع غزة.

وحرم غزة الرياضي، بهذا التعادل، شباب خان يونس من صدارة الترتيب، ورفع الشباب رصيده إلى 21 نقطة في الصدارة متساوياً مع الجمعية الإسلامية بالرصيد نفسه، حيث يتبقى له مباراة، بينما ارتفع رصيد غزة الرياضي إلى 18 نقطة وتراجع إلى المركز الخامس.

وكان غزة الرياضي الأفضل خلال الشوط الأول من اللقاء الذي جرى على ملعب خان يونس، وأنهاه لصالحه بهدف وحيد سجله لاعبه محمد غواش قبل دقائق من نهاية الشوط من تسديدة قوية من داخل صندوق الجزاء.

وجاء هدف التعادل لشباب خان يونس في الدقيقة 70 من ركلة جزاء ترجمها نجمه الهداف محمد بركات في الشباك، لينتهي اللقاء بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله.

وفي لقاء ثان جرى على ملعب المدينة الرياضية في خان يونس، حقق فريقها الآخر اتحاد خان يونس فوزا دراماتيكيا على ضيفه أهلي غزة بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

وقفز الاتحاد بهذا الانتصار من المركز السادس إلى المركز الرابع برصيد 19 نقطة، بينما تلقى الأهلي هزيمته السابعة في الدوري ليبقى عند رصيده السابق بواقع 10 نقاط في المركز الثامن، وهو مهدد بفقدانه بعد اكتمال باقي المباريات.

وباغت الاتحاد ضيفه بهدفين سريعين، جاء الأول عبر عمر أبو شقرة، ولم تمض سوى دقيقتين حتى سجل هيثم النجار الهدف الثاني، ولاحت للأهلي في الدقيقة 20 فرصة سهلة لتقليص النتيجة بعد حصوله على ركلة جزاء لكن لاعبه حسن هتهت أهدرها.

ولم تمر سوى 5 دقائق على إهداره الركلة، حتى عاد هتهت وسجل الهدف الأول لفريقه من كرة ثابتة من على مشارف منطقة الجزاء وضعها على يمين الحارس، لينتهي الشوط الأول بتقدم الاتحاد بهدفين لهدف.

وعزز عمر أبو شقرة من تقدم الاتحاد في الدقيقة 57 بهدف شخصي ثاني له وثالث لفريقه، ولكن رد الأهلي جاء سريعاً عبر إحميدان بربخ.

وعاد عيد العكاوي ووسع الفارق مجددا بإحرازه الهدف الرابع للاتحاد من تسديدة قوية من خارج صندوق الجزاء، وعاد بلال عساف وقلص النتيجة مجددا بتسجيله الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة 80، وحاول بعدها فريقه معادلة النتيجة دون أن ينجح بذلك، لينتهي اللقاء بفوز اتحاد خان يونس بأربعة أهداف مقابل ثلاثة للأهلي.

انشر عبر