شريط الأخبار

مسيرات احتجاجية في عدة مدن أردنية

03:46 - 07 تموز / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

شهدت عدة مدن أردنية، اليوم، مسيرات احتجاجية ضد قرار الحكومة الأخير برفع أسعار المشتقات النفطية، وللمطالبة بالإفراج عن المعتقلين لتدخل موجة الاحتجاجات أسبوعها الرابع.

وأفاد مراسل وكالة الأناضول للأنباء بأن العاصمة عمان شهدت مسيرة احتجاجية ضمت المئات وانطلقت من ماركا الشمالية وصولا إلى محكمة أمن الدولة تحت شعار "إسقاط محرقة أمن الدولة والأحكام العرفية" للمطالبة بالإفراج عن معتقلي الاحتجاجات.

وردد المشاركون هتافات "سمع أمن الدولة سمع الحرية للمعتقلين"، "يا إصلاح وينك وينك أمن الدولة بيني وبينك"، وغيرهما من الهتافات الأخرى.

وفي محافظة "أربد" انطلقت مسيرة عقب صلاة الجمعة تحت شعار "رفض 9" من أمام مسجد نوح القضاة إلى البوابة الشمالية لجامعة اليرموك، دعت إليها تنسيقية الحراك الشبابي الشعبي الشمالي.

وندد المشاركون بما وصفوه بـ"القبضة الأمنية والاعتقالات" التي أعقبت قرار رفع المحروقات.

وفي محافظة العقبة، أقصى جنوب البلاد، نظّم حراك أبناء لواء فقوع وقفة احتجاجية أمام مسجد فقوع الكبير تحت شعار "لسنا مأجورين".

وقال المتحدثون، في فعاليات الاحتجاج، إن سياسة اعتقال نشطاء الحراك من قبل الأجهزة الأمنية بتهمة تقويض نظام الحكم "لن توقفهم عن مطالبهم الإصلاحية ومحاسبة رموز الفساد وسماسرتهم الذين سرقوا وباعوا مقدرات الوطن".

وحذّروا رئيس الحكومة من مغبة التمسك بقرار رفع الدعم عن المحروقات وعدم التراجع عنه.

وأصدرت الحكومة الأردنية قرارًا في الرابع عشر من نوفمبر/تشرين الثاني يقضي برفع أسعار المحروقات بنسبة تزيد على 20 في المئة تقريبًا مما أدى إلى اندلاع موجة احتجاجات واسعة في جميع مدن ومحافظات المملكة.

انشر عبر