شريط الأخبار

ماليزيا تتبرع بمليون دولار لدعم عمليات الأونروا في غزة

03:09 - 07 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

تبرعت حكومة ماليزيا بمليون دولار أمريكي لدعم عمليات الاونروا في قطاع غزة المحاصر بعد الصراع الأخير هناك في شهر نوفمبر تشرين الثاني.

وأوضحت 'الأونروا' في بيان صحافي وصل مراسلنا نسخة عنه اليوم الجمعة، أن ماليزيا قدمت الشهر الماضي مساهمة مالية تقدر بـ200 ألف دولار أمريكي لدعم الخدمات العادية التي تقدمها الوكالة في الضفة الغربية، وغزة، والأردن، ولبنان، وسوريا.

وأشارت إلى أنه جرى الإعلان عن هذا التبرع من خلال وسائل الإعلام لمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني.

وقال رئيس الوزراء الماليزي داتوك سيري نجيب تون رزاق، بحسب البيان،  إن المساهمة المالية الأخيرة كانت ضرورية وأساسية لإستمرارية تقديم المساعدة في البلاد للاجئين الفلسطينيين.

وأضاف: 'نأمل ونصلي من اجل التوصل إلى حل سريع ودائم لهذا الظلم التاريخي' وقال:'في الوقت الحالي، ستواصل ماليزيا تقديم المساعدة والدعم للشعب الفلسطيني، سواء كان ذلك نقدا أو عينا'.

من ناحيته، قال مدير عمليات الأونروا في غزة روبرت تيرنر:'نحن سعداء للغاية أن الحكومة الماليزية قد استجابة وبسرعة للاحتياجات الطارئة للاجئين الفلسطينيين في غزة، علما أن هذه المساهمة المالية المقدمة من الحكومة الماليزية هي الأكبر من نوعها حتى الآن'.

وأضاف: 'إننا نتطلع إلى مواصلة شراكتنا مع دولة ماليزيا'، وقال: 'نعمل جنبا إلى جنب لدعم احتياجات اللاجئين الفلسطينيين في جميع ميادين عمليات الأونروا'.

انشر عبر