شريط الأخبار

سويسرا تتبرع بــ 3 ملايين دولار لبرامج "الانروا"

03:08 - 07 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

قدمت الحكومة السويسرية تبرعا إضافيا بقيمة 3 ملايين فرنك سويسري (حوالي 3,2 مليون دولار أميركي) لوكالة الأمم المتحدة لإغاثة وتشغيل لاجئي فلسطين في الشرق الأدنى (الأونروا).

وسيخصص هذا التمويل لدعم برامج الأونروا العادية المقدمة للاجئي فلسطين الذين يعيشون في الأراضي الفلسطينية المحتلة والأردن وسورية ولبنان.

ويأتي تبرع نهاية العام هذا والذي يعد هاما للموازنة العامة لـ'لأونروا' في أعقاب تبرع آخر بقيمة 11 مليون فرنك سويسري (حوالي11,8 مليون دولار أميركي) قدمته الحكومة السويسرية في بداية العام.

ولدى تسلمه هذا التبرع، أعرب المفوض العام للأونروا فيليبو غراندي، عن شكره للحكومة السويسرية بالقول 'إن هذا يعد مثالا واضحا على التزام سويسرا تجاه لاجئي فلسطين.. ويأتي هذا التبرع في الوقت المناسب في ظل الوضع المالي الصعب الذي تعاني منه الوكالة، مما سيضمن الاستمرار بتقديم الخدمات للاجئين'.

وفي كلمته الأخيرة التي ألقاها أمام اللجنة الاستشارية، قال مدير دائرة التعاون للضفة الغربية وغزة في الوكالة السويسرية للتنمية جيانكارلو دي بيتشيوتو: 'إن الوكالة تتطلب وبشكل أكبر من ذي قبل تمويلا كافيا لتنفيذ مهام الولاية المنوطة بها من قبل الأمم المتحدة. إن هذا الدعم من الحكومة السويسرية سيساعد الوكالة على الاستمرار في تقديم الخدمات وسيساعد لاجئي فلسطين على تحقيق كامل إمكاناتهم'.

وأضاف بيتشيوتو 'وهو أيضا سيعمل على ضمان المساهمة الكبيرة لسويسرا في عملية الإصلاحات في الأونروا، وتحديدا في مجال التعليم والتدريب المهني'.

ولطالما كانت سويسرا مساندا قويا لعمل الأونروا من أجل اللاجئين الفلسطينيين، وهي عضو في اللجنة الاستشارية منذ عام 1949. وفي السنوات الخمسة الماضية، تبرعت الحكومة السويسرية بما يقارب من 94 مليون دولار أميركي من أجل برامج الوكالة في كافة مناطق عملياتها الخمس.

انشر عبر