شريط الأخبار

عشرات الاصابات بالاختناق بمسيرة الانتصار للاسرى في بلعين

02:30 - 07 تموز / ديسمبر 2012

رام الله - فلسطين اليوم

أصيب اليوم الجمعة، العشرات من المواطنين والمتضامنين ألأجانب بالاختناق الشديد أثر استنشاقهم للغاز المسيل للدموع، اثر قمع الاحتلال لمسيرة بلعين الأسبوعية المناوئة للاستيطان وجدار الفصل العنصري في جمعة الانتصار للأسرى .

وأطلق جنود الاحتلال الإسرائيلي الرصاص المعدني المغلف بالمطاط والغاز المسيل للدموع والقنابل الصوتية، باتجاه المشاركين عند وصولهم إلى الأراضي المحررة 'محمية أبو ليمون' بالقرب من جدار الفصل العنصري، مما أدى الى إصابة العشرات من المواطنين ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب بحالات الاختناق الشديد.

وشارك في المسيرة التي دعت إليها اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين، أهالي بلعين، ونشطاء سلام إسرائيليين ومتضامنين أجانب.

ورفع المشاركون في المسيرة الأعلام الفلسطينية، وجابوا شوارع القرية وهم يرددون الهتافات والأغاني الداعية إلى الوحدة الوطنية، والمؤكدة على ضرورة التمسك بالثوابت الفلسطينية، ومقاومة الاحتلال وإطلاق سراح جميع الأسرى والحرية لفلسطين.

وتأتي فعالية هذا اليوم في جمعة الأنتصار للأسرى تحت عنوان 'رفضا لسياسة الاعتقال الإداري وتضامنا مع أسرانا المضربين عن الطعام' وتطالب اللجنة الشعبية لمقاومة الجدار والاستيطان في بلعين كافة المؤسسات الدولية الحقوقية والإنسانية وخاصة اللجنة الدولية للصليب الأحمر، بالتدخل والضغط على سلطات الاحتلال لإلغاء الاعتقال الإداري التعسفي، والعمل على الإفراج الفوري عن الأسيرين، أيمن شراونة وسامر العيساوي وكافة الأسرى المضربين عن الطعام، محذرين من تعرض حياة الأسرى المضربين عن الطعام لخطر الموت الذي بات يهددهم.

انشر عبر