شريط الأخبار

دخل غزة ساجداً شاكراً واعتبر زيارته لها ولادته الثالثة

صور وفيديو: من منزل الشيخ ياسين.. مشعل يتعهد بانهاء الانقسام

01:05 - 07 تموز / ديسمبر 2012

غزة - فلسطين اليوم

اكد رئيس المكتب السياسي لحركة حماس، خالد مشعل، على أن حركته ماضية في طريق اتمام المصالحة الفلسطينية للوقوف في وجه مخططات الاحتلال الإسرائيلي.
وقال مشعل عقب وصوله منزل مؤسس حركة حماس الشيخ أحمد ياسين في حي الصبرة جنوب غرب مدينة غزة " الشيخ احمد ياسين كان عنوانا للمصالحة الى جانب المقاومة، من هذا البيت ومن غزة في أجواء النصر ومعركة الكرامة وحجارة السجيل، هذا وعد منا نحن قيادة حماس ان نسير على طريق المصالحة، ووأد الانقسام وتعزيز المصالحة في مواجهة الاحتلال".
وأضاف "هذا يومٌ عظيم، وهذه لحظة عظيمة، من هذا البيت انطلق النور، ومن هذا البيت المتواضع انطلق عملاق المقاومة والجهاد، ومن هذا البيت، بجانب كرسي الشهادة للشيخ القائد المؤسس احمد ياسين – رحمه الله رحمة واسعة – ها نحن نعيش هذا العبق وهذه البركات وهذه الروح الصافية".
وأضاف "شيخي أطلقت روح الجهاد في فلسطين اتماما وامتدادا للجولات التي أُطلقت من فجر القرن العشرين، ولقيت ربك راضيا مرضيا مخضبا بالشهادة، ورفعك الله للعلا ونحن وهذه الجماهير التي افعمتني بعض غرسك ايها الامام القائد .. ايها الرجل العظيم الذي انتصرت فيه على الجسد فامتدت الروح حتى ضاقت بك الارض فصعدت الى الله تعالى ".
وتابع في رسالة لذوي الشيخ ياسين "انتم والله ذخرٌ عظيم، وجزءٌ من بركات الشيخ والله، ان هذا البيت المتواضع يساوي عندنا وعند المخلصين والمجاهدين كل القصور .. فمقام الله لا يعلمه إلا الله"
وأكد مشعل على استمرار حركته في المضي قدماً على خطى الشيخ ياسين، قائلاً "على درب الشيخ سائرون وخطاه ماضون وان شاء الله بدأت مسيرة الجهاد ونحن اخوانه على ذات الخطى .. ونسأل الله ان تتوج هذه المسيرة وقوى المقاومة الفلسطينية بكل عناوينها وألوانها وبطولة شعبنا تتوج بالنصر المبين فيعود احفاد الشيخ الى الجورة (قرب عسقلان وهي البلدة الأصلية للشيخ ياسين وهنية) ".
وأضاف "من بيت الشيخ، يا اهل غزة اخاطبكم، يا من رفعتم رؤوسنا، اعز الله اهلها وأحبابها، واعز الله الضفة والـ 48 وكل شبر من فلسطين .. اليوم لقائنا في غزة وغدا في رام الله والخليل ونابلس والقدس، وبعدها سنطوف في المدن، في يافا وصفد مرورا بالجورة وحمامة ويبنا وسلواد .. كلٌ يعود لبلدته".

وكان رئيس المكتب السياسي لحركة حماس خالد مشعل وصل ظهر اليوم والوفد المرافق له قطاع غزة عبر معبر رفح البري وسط استقبال رسمي وجماهيري حاشد.

وكان في استقبال مشعل والمرافقين له، رئيس الحكومة في غزة إسماعيل هنية وقيادات حركة حماس إلى جانب قيادات من الفصائل الفلسطينية.

وما أن دخل مشعل قطاع غزة حتى سجد شاكراً الله سبحانه وتعالى بأنه دخل القطاع لأول مرة.

ويضم الوفد الذي يرأسه مشعل كل من موسى أبو مرزوق نائب رئيس المكتب السياسي وعزت الرشق وصالح العاروري ومحمد نصر.

وسيشارك مشعل والوفد المرافق له غداً في مهرجان انطلاقة حركة حماس الـ 25 على ارض ساحة الكتيبة وسط مدينة غزة وستكون له الكلمة الرئيسية في المهرجان.

هذا وعبر مشعل في مؤتمر صحفي إلى جانب هنية عن بالغ سروره لزيارة غزة واعتبرها ولادة ثالثة له بعد ولادته الأولى الطبيعية وولادته الثانية عام 1997 بعد فشعل الموساد من اغتياله في الأردن، وتمنى أن تكون الولادة الرابعة بتحرير فلسطين كل فلسطين من الاحتلال الصهيوني.

وقال مشعل:" نحن مدينون لكم يا شعب غزة ويا فصائل المقاومة ولولاكم لما زرنا غزة اليوم. وأضاف، اليوم نزور غزة وغداً رام الله والقدس ويافا وحيفا وعكا.

من جهته رحب اسماعيل هنية، بزيارة مشعل والوفد المرافق له ارض غزة، وقال موجهاً كلامه لهم:" أنتم اليوم على ارض غزة وسمائها وزيارتكم هي زيارة تاريخية وهي خطوة نحو العودة.

 

انشر عبر