شريط الأخبار

جنوب افريقيا توبخ سفير الكيان لديها

06:20 - 06 حزيران / ديسمبر 2012

وكالات - فلسطين اليوم

استدعت وزارة العلاقات الدولية والتعاون في جمهورية جنوب إفريقيا، صباح الخميس، السفير الإسرائيلي لديها سيغيف ستينبرغ، للاحتجاج على القرارات الإسرائيلية الأخيرة بزيادة البناء الاستيطاني، واحتجاز عائدات الضرائب الفلسطينية.

وأبلغت حكومة جنوب إفريقيا، السفير الإسرائيلي، رفضها المطلق لكافة الإجراءات الإسرائيلية، بشأن بناء 3000 وحدة استيطانية في المستوطنات المقامة على الأرضي الفلسطينية، المحتلة عام 1967.

واستهجنت جنوب إفريقيا قرار إسرائيل بمنع تحويل عائدات الضرائب الفلسطينية إلى خزينة السلطة الوطنية الفلسطينية، معتبرة أنه لا يوجد ما يبرر هذا القرار، محذرة من انعكاساته السلبية على المدنيين والأسر الفلسطينية.

من جانبه، أكد نائب وزيرة العلاقات الدولية والتعاون في جنوب افريقيا إبراهيم إبراهيم، في مؤتمر صحفي، عقده ظهر الخميس، في العاصمة بريتوريا، استدعاء السفير الإسرائيلي للتعبير عن مخاوف بلاده من الممارسات الإسرائيلية، بشأن تصعيد وتيرة الاستيطان، والاجراءات التعسفية الأخرى بمنع تحويل المستحقات الضرائب الفلسطينية.

وكانت جنوب إفريقيا قد حذرت يوم الأربعاء، في بيان رسمي، من المحاولات الإسرائيلية الهادفة إلى عزل مدينة القدس عن محيطها، بوصفها عاصمة الدولة الفلسطينية، ودانت قرار إسرائيل بناء 3000 وحدة استيطانية في المستوطنات المقامة على أراضي الضفة الغربية.

انشر عبر